التخطي إلى المحتوى

الإستعلام عن المساعدة المقطوعة لقد قامت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بإنشاء هذا النوع من المساعدات المالية، وذلك من خلال برامج المساندة المقدمة من الضمان الإجتماعى، على أن تكون هذه الخدمة موفرة ومتاحة للأسر الأكثر إحتياجاً للمال والتى تكون أكثر إستفادة من الضمان، وذلك من أجل مواجهة التغيرات التى تطرأ على الإقتصاد السعودي في الفترة المقبلة.

الإستعلام عن المساعدة المقطوعة

ومن الجدير بالذكر، فقد قامت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بإنشاء هذا النوع من المساعدات المالية، من أجل حماية الأسر الأكثر إحتياجاً للمال من غلاء الأسعار والتى نتجت عن تطبيق وتنفيذ رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني للملكة 2020.

ويعتبر هذا البرنامج من أهم البرامج التى يقدمها الضمان الإجتماعي التابع لوزارة العمل والتنمية الإجتماعية، هذا وقد أوضحت الوكالة المختصة بهذا الضمان أن كل من يستفيد من مقطوعة الضمان الإجتماعى  لأول مرة، فإنه سوف يحصل على البدل النقدي وذلك بعد مرور سنة على تاريخ التقديم.

كما قامت الوزارة بتحديد مبالغ الإعانات المالية، حيث يتم تقديرها على حسب عدد الأفراد في الأسرة، وبحد أدنى حوالى 10400 ريال سعودي، وبحد أقصي حوالى 30ألف ريال سعودى ، كما ألحقت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية مجموعة من الشروط والتى من خلالها يتبين استحقاق الحصول على تلك المساعدات وهى كالآتى:-

  • يتم تخصيص المساعدة المقطوعة لجميع الأسر الأكثر إحتياجاً للمال والمساعدة.
  • يتم صرف المساعدة المقطوعة المالية على حسب أعداد الأفراد المكونين للأسرة.
  • من الضروري أن نعرف أن تلك المساعدات لا تتم بصفة دورية.
  • يقوم النظام الإليكتروني بتسجيل جميع الدرجات التى يحصل عليها المستفيد.
  •  لايتم صرف تلك المساعدات إلا بعد الإستعلام عن الدخل الذي يحصله رب الأسرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *