التخطي إلى المحتوى

لقد أجريت قرعة كأس العالم 2018 مساء أمس الجمعة 1 ديسمبر  في الكرملين الموجود بالعاصمة الروسية موسكو، ولقد تم إجراء تلك القرعة بحضور كلاً من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين،  ورئيس الإتحاد الدول لكرة القدم الفيفا، هذا وقد أوقعت القرعة المنتخب المصري مع كلاً من المنتخب السعودي الشقيق، باللإضافة إلى منتخب روسيا ومنتخب أورجواي.

مجموعة مصر في كأس العالم

كما تم تقسيم المنتخبات المتأهلة لكأس العالم والذين قد بلغ عددهم حوالى 32 منتخب إلى ثماني مجموعات، وبناءً على ذلك التقسيم  فسوف تتكون كل مجموعة من 4 منتخبات، هذا وقد تم تصنيف المنتخبات إلى أربع مستويات وذلك طبقاً لأخر تصنيف قام به الإتحاد الدولى لكرةالقدم.

ومن أهم الإجراءات التى تم إتخاذها عندإجراء تلك القرعة، هو مراعاة عدم وقوع منتخبين من قارة أفريقيا في نفس المجموعة، كما أنه من الضروري مراعاة ذلك الأمر أيضاً  المنتخبات المتأهلة لقارات أمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية وكذلك أيضاُ قارة أسيا.

ومن أهم الإجراءات التى تم إتخاذها أيضاً، هو مراعاة أن يكون الحد الأقصي لمشاركة المنتخبات الأوربية في مجموعة واحدة هما منتخبين على الحد الأقصي، ولقد أتى ترتيب مصر من ضمن مجموعة المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2018 في المركز الثالث بعد كلاً من منتخب روسيا والسعودية وأخيراً منتخب أورجواى.

وبهذا فإن المنتخب المصري سوف يواجه  منتخب أورجواى في أولى مبارياته بنهائيات كأس العالم 2018، على أن يواجه المنتخب المصري  منتخب روسيا ثم يليه مواجهة منتخب السعودية الشقيق في الختام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *