التخطي إلى المحتوى

رسميا محمد صلاح يفوز بجائزة BBC كأفضل لاعب في أفريقيا ، وقد أعلنت الهيئة الإذاعية البريطانية BBC، تتويج اللاعب المصري محمد صلاح لاعب المنتخب الوطني ونادى ليفربول الانجليزي، بجائزة افضل لاعب لكرة القدم في أفريقيا لسنة 2017، وقد أعلنت الهيئة الإذاعية البريطانية BBC.

محمد صلاح يفوز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا 2017

هذه أول مره يتوج اللاعب المحترف محمد صلاح بجائزة افضل لاعب في أفريقيا، ويذكر أيضا أن اللاعب الجزائري رياض محرز حصل على هذه الجائزة العام الماضي 2016، وحصدها قبله اللاعب يايا تورية 2015، وقد سلم الجائزة مدربه يورجن كوب مدرب نادى ليفربول الانجليزي، وبهذا يصبح محمد صلاح واحدا من ثلاث لاعبين مصريين حاصلين على جائزة افضل لاعب في أفريقيا، وهم كالاتي محمد أبو تريكة عام 2008، ومحمد بركات لعام 2005، وبعدهما محمد صلاح لعام 2017.

افضل خمسة لاعبين في أفريقيا 2017

لقد شارك في التصويت على جائزة افضل لاعب الآلاف من عشاق الساحرة المستديرة حول العالم، حيث جاء افضل خمسة لاعبين في أفريقيا لعام 2017 كالاتي:

  • اللاعب المصري محمد صلاح
  • اللاعب السنغالي ساديو مانى
  • اللاعب الجابوني بيير ايميرك اوباميان
  • اللاعب النيجيري فيكتور موسيس
  • اللاعب الغيني نابى كيتا

ويشهد عام 2017 تألف كبير للاعب الموهوب محمد صلاح بعد انتقاله إلى صفوف ليفربول الانجليزي، حيث يتصدر محمد صلاح قائمة هدافي الدوري الانجليزي للموسم الحالي، برصيد 13  هدف.

وأيضا لمحمد صلاح دور بارز في تأهل المنتخب ألوطني المصري لكاس العالم 2018، بعد غياب دام 28 عام، بأحرازه خمسة أهداف في مباريات تصفيات كاس العالم روسيا 2018 وصنع هدفين.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *