موقع خبر اليوم

اسماء المقبولين في حساب المواطن : كيفية حساب الدعم ومعرفة المستحقين عبر تسجيل الدخول موقع حساب مواطن

إعلان سياسات برنامج حساب المواطن يشير إلى اسماء المقبولين في حساب المواطن وفق شروط الأهلية والاستحقاق، والتي قدمت طريقة حساب الدعم والراتب الشهري المقرر للأسر المستفيدة من الدعم الحكومي المواجه لشرائح المواطنين التي قد تتأثر جراء الإصلاحات الاقتصادية  وعبر بوابة تسجيل دخول برنامج حساب مواطن سيضاف حاسبة الدعم الحكومي لتحديد مقدار استحقاق الفرد .

وزير العمل أكد خلال الإعلان عن سياسات برنامج حساب المواطن على معاير نتائج الأهلية والاستحقاق، منوها عن الهدف من إطلاق حساب المواطن لإيحاد وسيلة لإيصال الدعم لمستخفية، وجعله منصة واحدة تدم كل أشكال الدعم الحكومي المقدم للمواطنين، ولمواجهة الآثار الناجمة ع رفع أسعار الطاقة وتطبيق ضريبة القيمة المضافة وغيرها من خطط الٌصلاح الاقتصادي، وسيتم إيداع أول بدل نقدي إلى أسماء المقبولين في حساب المواطن خلال الشهر الحالي.

كيفية التعرف على اسماء المقبولين في حساب المواطن

طريقة الاستعلام عن اسماء المقبولين في حساب المواطن ستكون من خلال عدة معايير ستم من خلالها تحديد قيمة الراتب الشهري أو الدعم المقدم من بدلات حساب المواطن، حيث نوهة نتائج الأهلية والاستحقاق غلى العوامل الرئيسية التي ستحكم ألي احتساب راتب حساب المواطن الشهري.

ونصت سياسات حساب المواطن وفق إعلان الأهلية للمستحقين الحصول على بدلات الدعم النقدي ما يلي:

أن يكون المستفيد سعودي الجنسية – ويستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة، والزوج غير السعودي المتزوج من سعودية، والزوجة غير السعودية المتزوجة من سعودي، وحاملو بطاقات التنقل – وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة. كما يشترط عدم وجود المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة

تسجيل دخول حساب المواطن : حاسبة ادعم

الإعلان عن حاسبة الدعم لبرنامج حسا المواطن والتي ستفعل مه إيداع أول بدل لتوضيح كيفية حساب استحقاق الفرد من البدلات ضمن الدعم المقدم للأسرة السودية مستحقة الدهم من الشرائح منخفضة ومتوسطة الدخل، ويمكنكم زيارة رابط بوابة حساب المواطن لمتابعة خدمات حاسبة حساب المواطن التقديرية .

حاسبة حساب المواطن

معايير حساب الدعم

قيمة البدل النقدي في راتب حساب المواطن يتأثر بعدة معايير على رأسها قيمة الدخل الشهري للأسرة، وعدد أفراد الأسرة وعمر كل فرد، وستراجع قيمة الدعم المقدم لكل ثلاثة شهور وبالتالي لن تكون قيمة أو مقدار مبلغ الدعم ثابت، أن انه قد يزيد أو يتناقص وفق الظروف والعوامل المحيطة بالأسرة.

تحديث : ننشر معايير التعرف على أسماء المقبولين في برنامج حساب المواطن ومن يستحق صرف البدلات ومن هو رب الآسرة وكافة التفاصيل حول ألية ونتائج الاستحقاق للمواطنين من خلال التوضيحات بعالية .

تحديث : من المتوقع أن تصل رسالات نصية على هواتف أسماء المقبولين في حساب المواطن للتنوية عن نوعد صرف البدل الأول ونشر المزيد من التفاصيل حول أليه الاستعلام، وسيكون من خلال رابط حاسبة حساب  المواطن الدليل للتعرف على قيمة البدلات.

تحديث : اليوم السبت 16 ديسمبر تغلق بوابة حساب المواطن الإلكترونية التسجيل على الدفعة الثانية المستحق صرفها بداية من يوم 10 يناير المقبل، وهذا لا يعني وقف التسجيل في حساب المواطن، فريبا يعاد استقبال راغبي التسجيل على الدفعة الثالثة.

تحديث : اعلن برنامج حساب المواطن عن أيقونة حاسبة حساب المواطن مع الإعلان عن إيداع أول بدل في حساب المستحقين بالبنوك، ويجرى الآن التعرف على كيفية حساب مبلغ الاستحقاق، وسيكون  بمقدور المسجلين معرفة أسماء المقبولون من خلال حاسة الدعم أو الرسائل النصية.

تحديث 11-2-2018 : استعلام نتائج الأهلية والاستحقاق يمكن من التعرف على أسماء المقبولين في برنامج حساب المواطن ومستحقي صرف بدلات الدعم بالدفعة الثالثة المقرر صرفها اليوم الأحد .