التخطي إلى المحتوى

تقدم وزارة العدل خدمة  الاستعلام عن المعاملة عن طريق رقم لهوية ومعرفة رقم القضية ومعرفة رقم السجل المدني، من خلال  البرابة الإلكترونية الخاصة بها، وتتيح تلك الخدمة لجميع الأشخاص الاستفسار عن المعاملة بإدخال  رقم المعاملة وتاريخ عملها.

الاستعلام عن المعاملة

تعتبر خدمة الاستفسار عن المعاملة من أهم الخدمات التى تقدمها وزارة العدل السعودية، كما تقوم بتوضيح طرق إجراء المعاملة  وذلك أيضاً الطرق المستخدمة في الاستفسار عن المعاملة  أو المعاملة برقم الهوية.

وعند الدخول إلى البوابة الالكترونية لموقع وزارة العدل، ستظهر لنا نافذة للاستفسار عن المعاملة من حيث تاريخ عملها والرقم المسجلة به، ونقوم بتلك الخطوة عن طريق الضغط على زر البحث، وبعد إجراء البحث سوف تظهر جميع المعلومات الخاصة بالمعاملة التى نريد الإستفسار عنها، كما ستظهر ننتائج البحث عن المعاملة المستعلم عنها، وتحديد إذا كانت منتهية أو مازالت في قيد استكمال الاجراءات.

ومن الجدير بالذكر فإن وزارة العدل في المملكة العربية السعودية تبذل قصاري جهدها ، بهدف تجنب تضيع الوقت والجهد، كما تعمل أيضاً على تسهيل إتمام جميع الإجراءات على جميع المتقاضيين.

وتتبع وزارة العدل السعودية سياسية عامة بشأن تقريب العديد من الخدمات والتي دائما ما تصب في خدمة المواطنين، لذلك فقد قامت الوزارة بتطوير وبرمجة مواقعها الالكتروني من أجل تسهيل الإجراءات على جميع المواطنين بشأن خدمة الإستعلام عن القضايا  والمعاملة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *