التخطي إلى المحتوى

أعلنت هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج عن تفاصيل تعديل التعرفة الكهربائية، وقالت شركة الكهرباء السعودية اليوم بأنها جاهزة لتنفيذ قرار الهيئة اعتبارا من الأول من يناير 2018، بناء على قرار مجلس الوزراء بتصحيح أسعار منتجات الطاقة بشكل تدريجي.

وجاء في بيان هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج، بأن: ” هذه الخطوة  تهدف إلى رفع الكفاءة الاقتصادية، ومساهمة القطاعات غير النفطية كمحرك تنموي اقتصادي مستدام، وترشيد استهلاك الموارد الطبيعية ومنتجات الطاقة واستدامتها للأجيال القادمة”.

وأشارت الهيئة إلى أن تعديل أسعار الكهرباء، الغاية منه الوصول إلى الاستفادة من الدعم الحكومي وإعادة توجيهه إلى مستحقيه من المواطنين بالشكل الأمثل، عبر برنامج حساب المواطن، القائمة عليه وزارة العمل والتنمية الإجتماعية، حيث أن التعرفة الجديدة صُممت على أساس يكفل تغطية تكاليف الخدمة وتوفير الطاقة الكهربائية في أنحاء المملكة، وتنويع مصادر الطاقة.

تعرفة الكهرباء الجديدة

بينت هيئة هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج أن تعديل تعرفة الكهرباء الذي يبدأ العمل بها اعتبارا من 1 يناير 2018 المقبل وفقا لفئات الاستهلاك وفيما يلي الفئة وتعرفة الكهرباء لكل فئة:

فئة الاستهلاكشرائح الاستهلاك (كيلو واط ساعة / شهر)التعريفة (هللة / كيلو واط ساعة)
الاستهلاك السكني1 – 6000 / 18 هللةأكثر من 6000 / 30 هللة
الاستهلاك التجاري1 – 6000 / 20 هللةأكثر من 6000 / 30 هللة
الاستهلاك الزراعي والمؤسسات والجمعيات الخيرية، وما في حكم ذلك1 – 6000 / 16 هللةأكثر من 6000 / 20 هللة
الاستهلاك للمنشآت الصحية الخاصة والمؤسسات والمعاهد والمدارس الأهليةجميع الاستهلاك 21 هللةجميع الاستهلاك 21 هللة
الاستهلاك الصناعيجميع الاستهلاك 18 هللةجميع الاستهلاك 18 هللة
الاستهلاك الحكوميجميع الاستهلاك 32 هللةجميع الاستهلاك 32 هللة

وتجدر الإشارة إلى أن فئات الاستهلاك الصناعي والاستهلاك الحكومي لم يجر على تعرفة الكهرباء فيها أي تعديل وبقيت على حالها السابق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *