التخطي إلى المحتوى

شهدت أسعار الريال السعودي في السوق السوداء حالة من الاستقرار مقارنة بالأسعار في البنوك الرسمية والخاصة اليوم، وسط استمرار استقبال عمليات البيع والشراء للعملاء منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، وعلى حسب توقعات بعض خبراء الاقتصاد تستمر حالة الاستقرار الحالية.

أسعار الريال السعودي في السوق السوداء

استمرت أسعار الريال السعودي في الاستقرار لنهاية تعاملات الأسوع، وذلك على حسب التصريحات الرسمية في البنوك الخاصة والرسمية، وأيضاً السوق السوداء ووسط توقعات استمرار الوضع الحالي لاستقرار العملة السعودية وذلك لإنتهاء موسم الحج والعمرة حيث تتأثر العملة بشكل كبير في موسم العمرة والحج، وتصعد الأسعار في السوق السوداء نظراً لزيادة الأقبال على الشراء.

قامت البنوك الرسمية بتوفير العملة السعودية لكل الحجاج، وذلك للقضاء على ارتفاع الأسعار في السوق السوداء وهو الأمر الذي يحدث كل عام مما يجعل هناك حالة من التلاعب في أسعار العملات، وهوما تسعى الدولة على عدم حدوثه كل عام عقب توافر العملة في خزانة البنك المركزي ومختلف البنوك مما يتيح الحرية للحاج والمعتمر في شراء العملة مقابل أسعار البيع والشراء التي تعلن عنها البنوك يومياً.

شهدت أسعار الريال السعودي في السوق السوداء ارتفاع طفيف لتعاود الأسعار مرة أخرى إلى الاستقرار حيث سجل سعر البيع 4.73 جنيها، بينما سجل سعر الشراء 4.75 جنيها، وتستمر السوق في الارتفاع والانخفاض على حسب العرض والطلب للعملاء إليها.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *