التخطي إلى المحتوى

قامت وزارة  التعليم السعودية بالإعلان عن بيان حول موعد اجازة منتصف العام الدراسي 1438-1439 لجميع المراحل التعليمية سواء المرحلة الابتدائية، و المرحلة المتوسطة، و المرحلة الثانوية، و ذلك بما يتوافق مع التعديلات التي تم إدخالها على مواعيد بدء، و نهاية الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني.

اجازة نصف العام 1439

بالإضافة إلى مواعيد الاختبارات الفصلية نهاية العام لجميع المراحل الدراسية الابتدائية، و المتوسطة، و الثانوية، و ذلك بعد انتشار شائعة حول استثناء بعض المراحل التعليمية من الحصول على الإجازة الموحدة لمنتصف العام الدراسي نهاية الفصل الدراسي الأول.

هذا، ولقد أكدت وزارة التعليم السعودية عدم صحة الشائعات المتداولة عبر بعض مواقع التواصل الاجتماعية والمواقع الالكترونية، حول عدم حصول بعض المراحل التعليم على الإجازة الموحدة بعد نهاية الفصل الدراسي الأول 1439، حيث من المقرر وفق خطة التقويم الدراسي 1438-1439 موعد اجازة منتصف العام 1439 .

وهو نفس الحال بالنسبة لجميع المعلمين في وزارة التعليم، و يتم وضع الإجازة وفقا لخطة مدروسة محددة فى خطة التقويم الدراسي للعام الحالي والصادر بالتعميم الوزاري الحامل رقم 109922 في اليوم الثاني عشر من شهر ذي الحجة 1438، وهي إجازة موحدة لجميع المعلمين.

كما أن وزارة التعليم قللت عدد إجازات الطلاب التي كان يتم التحصل عليها بهدف إنهاء الامتحانات الفصلية لأخر العام قبل الصيام، و نشرت وزارة التعليم التقويم الدراسي حتى عام 1443، ومرفق عالية رابط الاطلاع على التفاصيل الكاملة ومواعيد إجازة المدارس 1439 .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *