التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزراة العمل والتنمية الإجتماعية بالمملكة العربية السعودية العديد من الخدمات الإلكترونية والتي تساعد الشعب السعودي بشكل خاص والغير مقيمين أو الوافدين من خارج السعودية بشكل عام، ويتم تقديم الخدمات لمواكبة التطور التكنولوجي حول العالم وذلك للحد من الروتين وإهدار الوقت.

إستعلام عن المقطوعة برقم الطلب

ويمكن الحصول على المعلومات المطلوبة من خلال موقع وزارة العمل، والمساعدة المقطوعة التي نتحدث عنها عبارة عن مساعدة الأسر الفقيرة وذلك بعد التأكد من أحقيتها حسب الاستعلامات ،ويرجع السبب في إطلاق مثل هذه الخدمة لتوفير حياة طبيعية لهذه الأسر الفقيرة وقد تم وضع حد أدنى لمبلغ المساعدة المقطوعة 10400ريالاً سعودي ولا يزيد عن ثلاثون ألف ريال سعودي.

وحتى تتحقق المساعدة لابد من توافر بعض الشروط :

  1. عدم تحديد تاريخ للمساعدة.
  2. الاستعلام عن رب الأسرة.
  3. وضع أولوية للأسر الأشد احتياجاً.

هذا وقد وفرت وزارة العمل رابط إلكتروني وذلك تيسيراً على المواطنين الاستعلام عن موعد طرف مستحقات الضمان حيث يتم ادخال رقم السجل المدني ورقم الطلب بعد الدخول على الرابط وسوف تظهر كافة البيانات الخاصة بطالب المساعدة المقطوعة.

والجدير بالعلم أن المستفيد لأول مرة يستفيد بعد مرور 12 شهر من تاريخ التقديم ،المستفيد من قبل ينتظر حتى نزول المقطوعة حيث لا يوجد موعد محدد لها وتعتمد على الحالة ،ونظراً لإحتمال تأخر المقطوعة لسنة أو أكثر يرجى ممن تأخرت عنهم المساعدة مراسلة وكالة الضمان الإجتماعي موضحاً الحالة التي يمر بها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *