موقع خبر اليوم

إطلاق نظام نور الإلكتروني لمعرفة نتائج الطلاب

اطلقت وزارة التعليم السعودية رابط إلكتروني لنظام مستحدث “نظام نو الإلكتروني” وذلك لتسهيل وتيسير على أولياء أمور الطلاب معرفة نتائج الإختبارات لكافة المراحل التعليمية إبتدائي ومتوسط وثانوي مع التمتع بالخصوصية في إظهار تلك النتائج، كذلك تسجيل الطلاب الجدد في المدارس التابعة للوزارة.

نظام نور الإلكتروني

نظام نور الإلكتروني هو نظام رسمي تابع لوزارة التعليم السعودية يمكن ولي الأمر من الإستعلام عن نتيجة أبناؤه عن طريق رقم السجل المدني أو الهوية الوطنية ، كما يُمّكن ولي الأمر من تسجيل ابناؤه المستجدين عبر رابط النظام الإلكتروني.

ويعتبر نظام نور الإلكتروني بجميع الخدمات التي يوفرها نظام شامل ،لأنه لايشمل فقط الطلاب ولكنه يوفر خدمات للمعلم وخدمات للطالب ،ويهدف هذا النظام إلى وضع قاعدة بيانات لكل ما يتعلق بالعملية التعليمية في المملكة العربية السعودية.

وقد حاز نظام نور الإلكتروني على إهتمام بالغ من الوزارة لما تراه من توفيره فرصة للتطوير والتحسن في العملية التعليمية حيث يقوم هذا النظام برصد النتائج وتقديم الإحصائيات التى يمكن عن طريقها اتخاذ القرار السليم في العملية التعليمية للنهوض بمصلحة الوطن.

وللدخول على نظام نور الإلكتروني ما على ولي الأمر إلا تسجيل البيانات برقم السجل المدني أو رقم الهوية حتى يتم إنشاء حساب خاص بالطالب ويمكن بعد ذلك الدخول بسهولة ويسر ،وقد أظهرت الإحصاءات توافد عدد كبير من أولياء الأمور للدخول على نظام نور الإلكتروني.