التخطي إلى المحتوى

خدمة النظم المتكاملة الرقم المدني هي أحد الخدمات المقدمة من قبل مجلس رئاسة الوزراء الكويتي  والتي تهدف إلي دعم العمالة الوطنية  في البلاد وتشجيعهم أيضاً علي خوض تجربة العمل في الجهات الغير حكومية.

حيث أكد مجلس الخدمة المدنية علي أن بأن النظم المتكاملة تعد ركناً مهماً للغاية تم استخدامه من أجل التطوير الإداري في الجهات الحكومية المختصة، فضلاً عن استخدامها أيضاً من قبل القوى العاملة للتخطيط في كافة الجهات المختلفة، فالهدف الرئيسي منها هو خدمة العمالة الوطنية في الكويت.

النظم المتكاملة الرقم المدني

وعن النظم المتكاملة الرقم المدني ومن ناحية أخرى، أعلن مسئولي ديوان الخدمة المدنية بدولة الكويت بأنه ديوان الخدمة  المدنية سيقوم بتقديم خدمة النظم المتكاملة للخدمة المدنية لكل الجهات المختلفة علي مستوى الدولة وخصوا بالذكر الجهات التي تواجه صعوبات في تطبيق نسب العمالة كما تجد صعوبات أيضاً في توفير المعلومات الكافية عن كافة الكوادر الوطنية ضمن قائمة المواطنين الباحثين عن العمل.

والجدير بالذكر أنه يمكن لأي جهة أياً كانت أن تقوم باستخدام النظم المتكاملة في سبيل معرفة ما تحتاجه مستقبلاً سواء خلال السنة المقبلة أم خلال سنوات عديدة قادمة، أما عن المعلومات التي تحتاج الكوادر الوطنية لتوافرها في قائمة الباحثين عن العمل وتتلخص في بعض النقاط التالية وهي :

  • الرقم المدني والاسم والحالة الاجتماعية.
  • المستوى التعليمي
  • التقدير
  • سنة التخرج
  • رقم الهاتف

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *