التخطي إلى المحتوى

الكول تون هو عبارة عن خدمة تقدمها شركات الهواتف لمستخدمي شبكتها فهي عبارة عن نغمة يتم اختيارها من قبل العميل ليتم وضعها بدلاً من صوت الجرس التقليدي، فعندما يقوم أي فرد بالاتصال بك يستطيع سماع هذه النغمة بدلاً من الاستماع إلي صوت الجرس.

إلغاء كول تون اتصالات

حيث أن الهدف من وضع هذه النغمة هو التسلية لحين يتم الرد علي المتصل، والجدير بالذكر، أنه يمكن للمستخدم أن يختار أي نغمة متى شاء ويخصصها لمن يريد أيضاً، فعلي سبيل المثال يمكنه اختيار دعاء للأم أو للأب أو أغنية لباقي أفراد العائلة وللأصحاب والأقارب أيضاً، كما يمكن للمستخدم أيضاً أن يهدي الكول الذي قام باختيار لأي شخص .

أما عن نغمة الكول تون فهي عديدة فمنها ما هو عادي ومنها ما هو موسيقي أو أغاني باختلاف أنواعها سواء كانت عادية أو دينية أو رومانسية ويتم اختيارها وفقاً لما يريد المستخدم، كما يستطيع المستخدم أيضاً، أن يسجل أغنية بصوته ويضعها كول تون خاص به.

ولكن علي الجانب الآخر، لا يفضل الكثير خدمة الكول تون التي توفرها الشركات حيث أنه في بعض الأحيان يمكن لخطأ غير مقصود أن يجعلك تشترك في مثل هذه الخدمة حيث أن الاشتراك فيها يكون من خلال الضغط علي أزرار معينة في الهاتف عند الاتصال بأي شخص آخر يضع كول تون وهو الأمر الذي يزعج الكثير لذلك نقدم لكم طريقة إلغاء خدمة كول تون اتصالات :

  • تستطيع إلغاء الخدمة عن طريق الاتصال بالرقم 1500، بعد ذلك تختار اللغة العربية، ثم اختيار الرقم 6.
  • كما يمكن إلغاءه عن طريق الكود *15*5#.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *