موقع خبر اليوم

طريقة عمل الكيكة الاسفنجية في المنزل .. تعرفي عليها

الكيكة الإسفنجية من أسهل وصفات الكيد التي يمكن تحضيرها في أي وقت، ولكن يوجد بعض الأمهات أو ربات المنزل يصعب عليهم صنعها وتواجههم مشاكل عند تحضيرها، فالكيكة الإسفنجية مذاقها شهي ولذيذ جداً والجميع يحبونها كباراً كانوا أم صغاراً، لذلك سنقدم لكي طريقة سهلة جداً لصنع الكيكة الإسفنجية والتي لاتتكلف إلى وقت ولا مجهود ولا مال وفي عشر دقائق فقط، تعرفي على المقادير والمكونات والطريقة.

طريقة عمل الكيكة الإسفنجية في عشر دقائق فقط:

مكونات الكيكة الإسفنجية

طريقة التحضير

  1. أولاً إعداد بياض البيض، ضعي في العجانة بياض البيض واخلطيهم جيداً حتى يتكاثف تماماً، ثلث كوب من السكر وثلاثة أرباع ملعقة من الخل الأبيض، واخلطيهم جيداً حتى يتشكل الخليط ويصبح متماسك، ثم افرغي الخليط في وعاء جانبي آخر.
  2. بعد ذلك حضري باقي الخليط، بعد أن تفرغي العجانة قومي بوضع صفار البيض والسكر المتبقي واخلطيهم جيداً حتى يتجانس الخليط تماماً، ثم ثومي بإضافة الماء والفانيلا والقليل من بشر الليمون أو البرتقال واستمري في خلطهم، ثم ضيفي البيكنج باودر والملح ، ثم أخيراً ضيفي الدقيق واخلطيه جيداً.
  3. قومي بإفراغ الخليط في قالب مدهون بالزيت ومرشوش بالدقيق، وضعيه في الفرن على درجة حرارة 180، ولمدة نصف ساعة أو حتى تنضج واتنتفخ، ثم اخرجي القالب من الفرنن واتركيها لتبرد قليلاً ثم رشي عليها القليل من السكر ، ثم ضعيها في طبق التقديم.