التخطي إلى المحتوى

مباراة ريال مدريد وبرشلونة تلك المباراة الأقوى في العالم والتي تحصل على نسبة المشاهدة الأعلى في العالم أجمع بإعتبار هذا الكلاسيكو هو الأمتع والأكثر إثارة عن باقي مباريات الكلاسيكو في الدوريات الأخرى حتى الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا.

وسوف يكون هذا اللقاء خاص بالفريق الملكي أي أنه سوف يقام على ملعب سانتياغو برنابيو حيث سيكون أحد مباريات الجولة السابعة عشر من عمر مسابقة الدوري الأسباني الممتاز التي أبتعد الريال عن المنافسة على لقبها في الموسم الحالي بعد نتائجه السلبية في بداية الموسم.

مباراة ريال مدريد وبرشلونة

يعد هذا اللقاء مصيري بالنسبة لفريق ريال مدريد لرغبته في تعويض النقاط التي فقدها في الأسابيع السابقة من الليجا الاسبانية حتى لا يعطي الفرصة للفريق المنافس برشلونة في الانفراد أكثر بصدارة جدول المسابقة على أمل تقليل الفارق بينهما خاصة ان الدوري الاسباني لايزال في الدور الأول منه أي أن الفرصة لدى المرنيجي لاتزال قائمة.

وبسبب التعادلات الكثيرة التي سقط بها فريق ريال مدريد وعددهم أربعة بالإضافة إلى هزيمته في مباراتين تراجع إلى المركز الرابع من ترتيب الجدول بسبب أن رصيده 31 نقطة فقط بينما البارسا فهي تقدم النتائج الأفضل في البطولة المحلية الاسبانية حتى الجولة الحالية.

حيث تمكنت البارسا من الفوز في جميع مبارياتها عدا ثلاثة مباريات تعادلت فيهم مما جعل رصيده 42 نقطة متواجدة بهم في المركز الأول بفارق ستة نقاط كاملة عن أقرب منافسيه في الجدول وهو فريق أتليتكو مدريد.

موقف رونالدو من مباراة الكلاسيكو

شهدت الأيام السابقة غياب نجم فريق ريال مدريد كريستيانو رونالدو عن تدريبات الفريق الجماعية بسبب شعوره بالإجهاد، وقد تسبب هذا الغياب في إثارة القلق لدى عشاق الفريق الملكي خشية من غياب الدون عن اللقاء الأهم لدى الجماهير في الموسم بإعتبار البارسا هي المنافس الأشرس والقطب الثاني للكرة الأسبانية.

وعلى الرغم من أن رونالدو لم يشارك في التدريبات الجماعية حتى اليوم إلا أنه الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد قد أكد على مشاركة اللاعب في المباراة وأن اللاعب سوف ينتظم في التدريبات خلال اليومين القادمين وسيكون جاهزاً بشكل كامل على موعد لقاء ريال مدريد وبرشلونة.

وفي المقابل فإن الفرنسي كريم بنزيما قد أعلن بالفعل عن جاهزيته لهذه المباراة بعد ان شارك بقوة في التدريبات الجماعية معلناً عن تعافيه من الإصابة التي كان يعاني منها خلال الفترة السابقة بينما يستمر غياب حارس المرمى لوكا زيدان عن صفوف الفريق في مباراة الكلاسيكو لعدة تعافيه من الإصابة بينما الحارس الأول نافاس سوف يشارك في اللقاء بشكل مؤكد.

ميسي يواصل سعيه نحو لقب هداف الدوري

يبدو ان البارسا في الموسم الحالي لاتنوي أي ألقاب للفرق المنافسة الأخرى في بطولة الدوري الإسباني؛ فلم يكفي الفريق الكتالوني بأنه الفريق الأفضل من حيث النتائج في الليجا وأنه الفريق الوحيد الذي لم يتلقى أي هزيمة حتى الجولة الحالية؛ بل أخذ اللاعبون في السعي وراء الألقاب الفردية.

ونخص بالذكر البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يواصل تألقه من مباراة لأخرى ويقدم المتعة والإثارة المصحوبة بتسجيل الأهداف، والتي جعلته اللاعب الذي يغرد على قمة قائمة هدافي الدوري الإسباني حيث تمكن ميسي من تسجيل 14 هدف بفارق أربع أهداف كاملة عن سيموني زازا لاعب فريق فالنسيا بينما زميل ميسي في برشلونة لويس سواريز يتواجد في المركز الثالث من هذه القائمة برصيد 9 أهداف.

تاريخ المواجهات بين ريال مدريد وبرشلونة

عادة ما ينظر عشاق هذا الكلاسيكو إلى تاريخ المواجهات بين الفريقين طوال التاريخ من أجل التعرف على الفريق صاحب التفوق الأكبر وحتى يكونوا على دراية أكبر بتاريخ الفريقان أثناء مشاهدة هذا اللقاء المرتقب، وعلى الرغم من التفوق الحالي لفريق برشلونة في ترتيب الجدول والتفوق الواضح في السنوات الأخيرة.

إلا أن التفوق الكامل يعود للفريق الملكي ريال مدريد الذي تمكن من الفوز في 89 مباراة في مقابل فوز الفريق الكتالوني برشلونة في 86 بينما كان للتعادل الكلمة العليا في إنهاء 43 مباراة ، وعلى المستوى التهديفي فإن الريال يتفوق أيضاً في هذا حيث تمكن لاعبي ريال مدريد طوال المباريات السابقة في تاريخ الكلاسيكو بين الفريقين في تسجيل 362 هدف في شباك برشلونة بينما تمكنت البارسا من تسجيل 352 هدفاً في شباك المرينجي.

موعد مباراة ريال مدريد وبرشلونة

  • 2.00 ظهراً بتوقيت القاهرة.
  • 3.00 عصراً بتوقيت المملكة العربية السعودية.
  • 4.00 عصراً بتوقيت دولة الإمارات العربية.
  • 1.00 ظهراً بتوقيت دولة تونس.
  • 12.00 ظهراً بتوقيت دولة المغرب.

بطاقة مباراة برشلونة وريال مدريد

  • الأسبوع: 17.
  •  ملعب سانتياغو برنابيو.
  • الحكم: خوسي ماريا سانشيز مارتينيز.
  • القناة : beIN SPORTS HD 1.
  • beIN SPORTS HD 3.
  • beIN SPORTS HD 11 EN.
  • beIN SPORTS HD 1 FR.
  • beIN SPORTS HD 17 ES.
  • beIN LaLiga HD.
  • مباراة ذهاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *