التخطي إلى المحتوى

تتيح دولة الكويت العديد من الخدمات الإلكترونية ومن بينها خدمة مخالفات المرور ومعرفتها الكترونيا، هذه الخدمة للمواطنين والمقيمين وتعطيهم إمكانية دفع مخالفات المرور، كما تتيح للمقيمين إمكانية دفع مخالفات الهجرة والسفر، ( التأشيرة والإقامة ونقل المعلومات)، من خلال ادخال البيانات المطلوبة .

مخالفات المرور الكويت

ولكن يوجد بعض يخالف المرور دون معرفة أنه تم تسجيل هذه المخالفة، فقررت وزارة الداخلية الكويتية، وقف سحب المركبات لمخالفتي حزام الأمان، واستخدام الهاتف النقال، والاكتفاء بتحرير مخالفة، كما تم تحويل جميع المخالفات المحررة، والتي تخص عدم استخدام حزام الأمان، والتحدث في الهاتف، إلى مخالفات عادية، وليست مخالفة جسيمة.

ويأتي قرار وقف العمل بالقرارات المرورية، بعد حملة شعبية، ونيابية، رافضة عقب نحو 24 ساعة من تنفيذها، وبدأت شرطة المرور في الكويت، حملة واسعة، تستهدف رصد مخالفات استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة، وعدم ربط حزام الأمان، وارتداء الخوذة لراكبي الدراجات النارية.

وفرضت شروطًا مشددة على منح رخص القيادة، وأبعدت الوافدين الذين يقودون من دون رخصة، في محاولة لحل الأزمة المرورية في البلد الخليجي، الذي تتجاوز قضية الازدحام فيه إلى تسجيل أرقام مرعبة في الوفيات، والإصابات الناتجة عن تلك الحوادث.

وتقول الجمعية الكويتية للسلامة المرورية: “إنّ الطرق في الكويت تأتي في مقدمة مشكلة حوادث السير، إذ إن الطاقة الاستيعابية لها 700 ألف سيارة، في حين يوجد عليها الآن ما يزيد على مليوني سيارة”، وللاستعلام على مخالفات المرور الكويت من خلال الرابط التالي من هنا .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *