التخطي إلى المحتوى

تعرف اليوم عبر موقعنا ” بوابة أخبار اليوم ” نتائج مسابقة وزارة التربية السورية 2017 بعد أن قامت وزارة التربية السورية بالإعلان يوم الثلاثاء الموافق السابع عشر من شهر ديسمبر 2017 م عن أسماء الناجحين في مسابقة امتحان الفئة الأولى والذين بلغ عددهم 19 ألف ناجح وناجحة تقريباً ودعوتهم لإجراء اختبارتها الشفوية في مواعيد محددة وقد أجريت الاختبارات التحريرية منذ 7/3/2017 بالقرار الوزاري رقم 749/943.

نتائج مسابقة وزارة التربية السورية 2017

كان عدد المتقدمين لتلك المسابقة (60767)  ،وقد تم قبول عدد 19550متسابق بنسبة مئوية43.31% ويتم استخراج اسماء الناجحين وتحديد موعد الإختبار الشفوي وفقاً لرابط وزارة التربية السورية .

ويحق لمن لم يجد اسمه موجوداً في قرار القبول الاستعلام عن سبب عدم قبولة خلال فترة وجيزة من اعلان القرار ،وكانت النتائج تشمل المحافظات التالية : دمشق، ريف دمشق، درعا، دير الزور، حماة، الحسكة، حمص، إدلب، اللاذقية، طرطوس، حلب، الرقة، السويداء، القنيطرة.

يتم الدخول على موقع نتائج مسابقة وزارة التربية السورية والذي منه يتم اختيار المحافظة ثم اختيار: نتائج المتقدمين من ذوي الشهداء أو نتائج المتقدمين العاديين هذا، وتجرى المقابلات الشفوية للناجحين بالامتحان التحريري في (الوزارة/الإدارة المركزية – المديرية) الذين تقدموا بأوراقهم الثبوتية لصالحها من قبل لجان تشكل لهذه الغاية.

وذلك وفق برنامج زمني، كما ترسل الوزارة خلال شهر قائمة بأسماء المعينين من الناجحين إلى مكتب التشغيل المختص مرفقة  بصورة عن البطاقة الشخصية وشهادة قيد العمل وذلك ليصار إلى شطب قيدهم من هذه المكاتب وموافاة الوزارة  بشهادات قيد عمل أصولاً، وذلك وفقاً لقرار الوزارة في المسابقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *