التخطي إلى المحتوى

تعتبر وزارة التربية والتعليم من أهم وزارات اليمن لما تقدمه من دور رائد فى التعليم وقد جعلت الوزارة اليمنية تطوير نظام التعليم أولوية قصوى، وظلت حصة الميزانية المخصصة للتعليم مرتفعة خلال العقد الماضي، حيث تراوحت بين 14 و 20٪  من إجمالي الإنفاق الحكومي.

وزارة التربية والتعليم اليمن

وهناك العديد من الوزارات التي تدير نظام التعليم على مستويات مختلفة، بجانب التعليم العام، والذي هو من اأساس ختصاص وزارة التربية والتعليم، علاوة على إدارتها أيضاً لوزارة التعليم الفني والتدريب المهني وزارة التعليم المهني وكليات المجتمع، وينظم التعليم العالي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وهناك أيضاً قطاع خاص صغير يمثل 2 في المائة من التعليم الأساسي والثانوي و 15 في المائة من الالتحاق بالجامعات في عام 2005، وقد دعمت الحكومة اليمنية التعليم العام على جميع المستويات، وتخصص معظم الزيادة في الإنفاق في قطاع التعليم للتعليم ما بعد الثانوي، ومن أهم أعمال الوزارة فى هذا الشهر.

الجدير بالذكر أنه قد افتتحت وزارة التربية والتعليم حفل مسابقة الأنشطة الختامية للأنشطة المدرسية، اللاصفية  للفصل الأول من العام الدراسي من العام الدراسي 2017-2018 م بحضور قادة العمل التربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات التي تستمر في الفترة من 9-17 ديسمبر الجاري .

وتم ذلك لإعادة تأهيل عدد منها خلال الأيام القادمة وذلك تواصلاً الرعاية التي حظي بها القطاع التربوي والتعليمي من قبل قيادة السلطة المحلية هذه الرعاية التي كانت نتيجتها الاستقرار الكبير في العملية التربوية والتعليمية هذا العام منذ انطلاقته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *