موقع خبر اليوم

حاسبة الدعم حساب المواطن .. طريقة استخدام آلة حاسبة الاستحقاق التقديرية لحساب قيمة البدل

حاسبة الدعم حساب المواطن هي الطريقة لحساب قيمة البدل بشكل تقديري، وفق طريقة استخدام حاسبة الاستحقاق التقديرية والمعايير التي حددت لطريقة إدخال البيانات في آلة حاسبة حساب المواطن السعودي، واليوم تم الإعلان الرسمي عن ظهور نتائج أهلية واستحقاق المواطنين لصرف البدلات وكذلك إيداع قيمة البدل الأول من اجتاز اختبار الأهلية.

أكد حساب المواطن اختلاف قيمة الاستحقاق في برنامج حساب المواطن بين أسرة وأخرى، ونشر البرنامج بعض الصور التوضيحية لكيفية الدخول إلى موقع حاسبة الدعم حساب المواطن وإدخال البيانات الأساسية لتحديد قيمة البدل والتي منها الدخل الشهري للأسرة وعدد الأفراد سواء فوق أو تحن سن 18 عام، والأعمار .

حاسبة الدعم حساب المواطن التقديرية

حاسبة الدهم حساب المواطن ما هي إلا أداة لتقديم قيم تقديرية لما يستحقه الفرد من بدلات أو رب الأسرة أو الفرد المستقل، وذلك للمساعدة في تدقيق صحة البيانات والمقارنة بين مبالغ المساعدات في حسابات المستفيدين والمبالغ المفترض أن توضع، وتلك المبالغ غير ثابتة كل شهر، قد يحدث عليها بعض التعديلات نتيجة الآثار الاقتصادية واو تحديث البيانات لحساب المواطن .

مدة برنامج حساب المواطن هي 5 سنوات، وقد يتم تجديده وفق التقارير والمعطيات بعد ذلك، وقد البرنامج مجموعة جديدة من الخدمات الإلكترونية منها الاعتراض على عدم الشمول والخدمة الأخرى لتقديم شكاوى وطلبات الاعتراض.

دخول حساب المواطن

الدخول إلى البوابة إلكترونية حساب المواطن السعودية سيمكنكم من الاطلاع على المزيد من التفاصيل في الاستعلام هن الأهلية والاستحقاق.

بوابة حساب المواطن الإلكترونية

أيقونة حاسبة الدعم حساب المواطن ستكون واضحة من حسابات المستفيدين لاستعلام قيمة المخصصات المالية لهم من دعن حساب المواطن .

تحديث : اليوم الأحد سيتم صرف الدفعة الثالثة من البدلات في برنامج حساب المواطن كما سيتم وقف التسجيل على الدفعة الرابعة ويتاح الآن الاستعلام عن نتائج الأهلية والاستحقاق.

تحديث 10-4-2018 / بدء ايداع المبالغ المخصصة لدعم الأسر السعودية عبر برنامج حساب المواطن الدفعة الخامسة اليوم الثلاثاء، حيث يكون بمقدور كل مستفيد مقارنة مبلغ الاستحقاق عبر حاسبة الدعم مع المبلع المستحق بالحساب الشخصي على قاعدة بيانات البرنامج .