التخطي إلى المحتوى

تستعد مصر إلى دخول فترة رئاسية قادمة لعام 2018، لتكون الانتخابات الرئاسية للمرة الثالثة، وذلك بعد ثورة 25 يناير، حيث كانت الانتخابات الرئاسية الأولى قد فاز بها محمد مرسي باعتباره أول رئيس مدني منتخب، وبعدها المدة الرئاسية الثانية التي انتخبت في عام 2013 والتي قد فاز الترشح بمنصب رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأما عن الانتخابات القادمة فتعد من أقوى الانتخابات الرئاسية القادمة؛ حيث تعد اختبارًا قويًا للمصريين وللرئيس عبد الفتاح السيسي أيضًا حيث أن كل الاحتمالات واردة، خاصة مع تغير معدلات الأسعار، وسوء الأحوال الاقتصادية، وخفض الدعم، وعناصر الإرهاب.

ويوجد بصورة مبدئية بعض أسماء تتنافس على المنصب الرئاسي القادم، وبنفس قوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذين قد أعلنوا نيتهم للترشح، مثل:

1-  عصام حجي الذي كان أول من طرح فكرة الفريق الرئاسي، وتعتمد مبادرته على تطوير الكثير من المؤسسات العلمية، والثقافية، والتربوية، والنهوض بمستوى اقتصاد البلد، والقضاء على الفقر والبطالة.

2- المحامي طارق العوضي: والذي قد شارك في العديد من القضايا الهامة التي شغلت الرأي العام، وقد أعلن عن رغبته للاتفاق مع قوى مدنية ليتفقوا على مرشح للرئاسة.

3- هشام جنينه: والذي قد تم عزله من منصبه السابق، إلا أنه ما زال يحارب الفساد، ويعتقد الكثير أنه من الشخصيات البارزة في القضاء على الفساد، ويتميز بقوة الشخصية والصرامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *