التخطي إلى المحتوى

سوف تكون مباراة وادي دجلة والأهلي هي أول مباريات المارد الأحمر بعد أن استعاد بريق انتصاراته في بطولة الدوري المصري الممتاز على حساب فريق سموحة السكندري، وسوف يكون هذا اللقاء هو اللقاء الوحيد الذي سيلعب في منافسات الجولة الخامسة عشر من المسابقة المحلية المصرية في يوم الأثنين 25 من الشهر الجاري.

مباراة وادي دجلة والأهلي

لن تكون هذه المباراة سهلة على أي من الفريقين سواء الأهلي أو وادي دجلة اللذان يسعيان إلى الاستمرار على وتيرة الانتصارات التي حققها في المباراة السابقة، وبصفة خاصة فريق وادي دجلة بقيادة طارق العشري الذي سيحاول تأكيد جدارته.

خاصة بعد الإشادة التي نالها خلال الفترة السابقة من جميع النقاد الرياضيين عقب التغير الواضح في أداء دجلة والذي اتضح من خلال نتائجه الإيجابية في المباريات الأخيرة له في بطولة الدوري التي يحتل بها فريق وادي دجلة المركز ال14 برصيد 14 نقطة من ضمنهم ستة نقاط قد حصدهم الفريق خلال آخر مباراتين له في البطولة.

بينما فريق الأهلي الذي لن يكون نداً سهلاً لفريق وادي دجلة فهو يرغب في مواصلة انتصاراته حتى يظل على مقربة من المركز الأول الذي يحتله فريق الإسماعيلي حتى الوقت الحالي والذي نجح في الفوز بمباراته في هذه الجولة مما جعل الفارق بينه وبين الأهلي خمسة نقاط مرة جديدة.

لهذا يحتاج الأهلي إلى الفوز في هذه  المباراة لرفع رصيده إلى النقطة 32 ليظل في المركز الثاني لحين لعب المباراتين المؤجلتين له مع كلا من النصر  للتعدين والمقاولين العرب لإستعادة الصدارة مرة جديدة للمنافسة على لقب البطولة التي يعتاد المارد الأحمر على التتويج بها.

غيابات الأهلي في مباراة دجلة

كما هي العادة لفريق الأهلي المصري خلال المباريات الأخيرة له؛ فسوف يفقد عدد من نجوم الفريق خلال لقاءه أمام فريق وادي دجلة بسبب لعنة الإصابات التي ضربت الفريق في الأونة الأخيرة حيث انضم المدافع محمد نجيب إلى كتيبة غيابات الأهلي خلال مباراته مع وادي دجلة بعد أن خرج من المباراة السابقة مصاباً، وأظهرت الأشعة معاناة اللاعب من آلام في عظام الحوض والعضلة الضامة.

كما يستمر غياب المدافع سعد سمير عن هذه المباراة أيضاً لأنه لم يتعافى من الشد المتواجد في أربطة الركبة التي تسببت في غيابه عن المباراة السابقة فيما تثار الشكوك حول اللاعب أيمن أشرف الذي اشتكى المباراة السابقة من آلام في العضلة الخلفية قد تتسبب في غيابه عن مباراة الأهلي ووادي دجلة.

وأصبح حسام البدري المدير الفني للمارد الأحمر في أزمة حقيقية بعدما أعلن طبيب الفريق خالد محمود عن عدم تعافي رامي ربيعة من إصاباته بصورة نهائية وسوف يغيب عن مباراة دجلة القادمة بصورة رسمية بالإضافة استمرار غياب شريف إكرامي الذي لا يزال يخضع إلى التدريبات التأهيلية الخاصة به في صالة الألعاب الرياضية.

ولم يتم تحديد موقف عمرو السولية بعد من المشاركة في لقاء دجلة حيث ينتظر البدري الإعلان النهائي من طبيب الفريق فيما يخص اللاعب بينما تأكد بشكل رسمي غياب النيجيري جونيور أجاي بعد أن أثبتت الأشعة إصاباته بشد في العضلة الضامة بينما يستعيد المارد الأحمر في هذه المباراة مهاجم الفريق وليد أزارو بالإضافة إلى التونسي علي معلول.

تشكيل الأهلي المتوقع أمام وادي دجلة

سوف يلجأ حسام البدري إلى إجراء العديد من التغيرات خلال مباراته القادمة أمام وادي دجلة بسبب الغيابات الكثيرة التي سوف يعاني منها الفريق خلال هذا اللقاء، وسوف نرى معظم التغيرات في التشكيل في خط الدفاع تحديداً في مركز قلب الدفاع الذي سوف يشهد مدافعين يلعبان مع بعضهما البعض للمرة الأولى.

وربما يكون هذا اللقاء هو الفرصة الأولى لظهرو السوري عبدالله الشامي الذي لم يلعب في أي مباراة رسمية مع المارد الشياطين الحمر حتى الآن بالإضافة إلى الناشئ محمد عبدالمنعم من فريق الشباب مواليد 99 كما ستشهد هذه المباراة عودة معلول لقيادة مركز الجبهة اليسرى مرة جديدة.

وقد يشهد هذا اللقاء لعب إسلام محارب بشكل أساسي بعد أن قاد الأهلي في المباراة السابقة إلى الفوز بعد تسجيله الهدف الثاني، وأصبح من شبه المؤكد عودة محمد الشناوي لحراسة عرين الأهلي من جديد بعد أن تعافى من إصاباته وعدم تمكن أحمد عادل عبدالمنعم من إثبات جدارته بأن يكون حارس المرمى الأساسي للفريق الأول في النادي، ولهذا فإن تشكيل الأهلي الأساسي خلال مباراته مع وادي دجلة من الموقع ان يكون :

حراسة المرمى : محمد الشناوي.

خط الدفاع : محمد عبدالمنعم ومحمد هاني، ومن أمامهم أحمد فتحي وعلي معلول.

خط الوسط : حسام عاشور وعمرو السولية، ومن أمامهم عبدالله السعيد وإسلام محارب ووليد سليمان.

خط الهجوم : وليد أزارو.

موعد مباراة وادي دجلة والأهلي

  • 7.00 مساءاً بتوقيت القاهرة.
  • 8.00 مساءاً بتوقيت المملكة العربية السعودية.
  • 9.00 مساءاً بتوقيت دولة الإمارات العربية.

بطاقة مباراة الأهلي ووادي دجلة

  • الأسبوع: 15.
  • استاد بترو سبورت.
  • القناة : النيل الرياضية، On Sport HD، دي ام سي سبورت HD.
  • مباراة ذهاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *