التخطي إلى المحتوى

أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مبادرة مليون مبرمج عربي لتلقى الدعوة ملايين الإعجاب من الوطن العربي، الشغف بحب التعلم للبرمجة في ظل المعاناة والنقص الشديد لهذا الأمر الهام الذي يفتقده الوطن العربي، حيث لا يوجد الكثيرين من الأشخاص الذين لديهم خبرة في هذه المهن الهامة، والتي تحتل مكانة كبيرة في العالم ومع الإعلان الرسمي عن المبادرة تقدم الكثيرين .

مبادرة مليون مبرمج عربي

تشمل المبادرة 4 أقسام رئيسية وهي :

  1. خبير في تطوير المواقع الإلكترونية .

إذا كنت من محبي تصميم شبكات التواصل الإجتماعي، ومنصات الفيديو، وأيضاً مواقع التجارة الإلكترونية فيمكنك الآن تعلم كيفية تطوير تطبيقات المواقع الإلكترونية، والتي تكون قابلة للتوسع عالمياً عبر هذا المسار.

2-خبير في تطوير صفحات المواقع الإلكترونية.

يشمل هذا المجال كل محبي تصميم صفحات المواقع الإلكترونية، وأيضاً تطبيقات الهاتف المحمول والتي تكون ذات تقنية عالية وتصميم جذاب، يمكنك تعلم هذا المجال من خلال هذا المسار.

3-خبير في تطبيقات أندوريد.

يقدم هذا المسار كافة المهارات المتعلقة بمعرفة طريقة عمل تطبيقات الهاتف المحمول، أو من لديه فكرة تطبيق يمكن المشاركة في هذا المسار.

4-خبير في تحليل البيانات .

يبقى هذا المجال من أكثر المجالات الهامة في التكنولوجيا، وتبقى أهميته في استخلاص نتائج من بين أحجام هائلة من البيانات الأخرى.

تبدأ الدورات التعليمية في أول يناير 2018، تستغرق الرحلة التعليمية ثلاثة أشهر، تستغرف رحلة مطور برمجيات 6 أشهر، يقوم الراغب في التقدم بالدخول هنا وملء البيانات المطلوبة وسيم الاتصال به عبر البريد الإلكتروني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *