التخطي إلى المحتوى

يسعدنا أن ننشر لكم على موقعنا ” بوابة أخبار اليوم ” جميع المواعيد الخاصة بـــ الإجازة المدرسية 1439 حيث قد قامت المملكة العربية السعودية بالإعلان عن التقويم الدراسي 1439 ويتضمن الاجازات المدرسية، كما أنا لعام الدراسي سوف يشهد أجازتان فقط خلال العام .

 الاجازة المدرسية 1439

من الاجازات المقررة على الطلبة فى هذا العام ” اجازة اليوم الوطني و هي في تاريخ 4 محرم 1439 , و يوجد اجازة اخرى فى منتصف العام و ذلك بتاريخ  24 ربيع الأخر 1439 ” ، و يختلف هذا العام 1439  عن أي عام آخر فتقل فيه الاجازات المدرسية  .

الجدير بالذكر أيضاً أن المتحدث باسم وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية السيد “مبارك العصيمي”، وذلك على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أعلن أن عدد أيام الاجازات أثناء العام الدراسي لعام 1439 لن تزيد عن عشرة أيام، كما أن عدد أيام الدراسة لهذا العام تكون 167 يوماً , يذهب الطلاب للمدارس ولا تطول فترة الاجازة .

أسابيع الدراسة المقررة

كما أن عدد أسابيع الدراسة المقررة على الطلاب فى المدارس رسميا، في عام 1439 من العام الهجري سوف تكون خمسة عشر أسبوعا وذلك خلال الفصل الأول و الفصل الثاني، و سوف تكون بداية العام الدراسي الجديد في يوم الأحد 26 ذو الحجة من عام 1439 ، كما أن السنة الدراسية سوف تنتهى فى يوم الثلاثاء 29 شعبان 1439 هـ ، وسوف ترى كل البيانات و الخطط و لمدة 5 أعوام قادمة على موقع وزارة التربية والتعليم .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *