التخطي إلى المحتوى

أسعار الخضار والفواكه في السعودية 2017 نعرضها لكم  للجملة والقطاعي، هذه النشرة عبارة عن تجميع لمتوسط الأسعار المتداولة في السوق المحلي لجميع المنتجات المحلية والمستوردة ، كما  سجلت هذه الأسعار تفاوتاً طفيفاً ما بين  أسواق الرياض وأسواق المحافظات الأخرى .

أسعار الخضار والفواكه في السعودية 2017

ولقد شهدت أسعار الخضروات والفاكهة في المملكة العربية السعودية حالة من التراجع الشديد في الاسعار خلال اليومين الماضيين  بشكل ملحوظ، حيث سجل سعر الطماطم 5 ريال  بعد أن كانت تباع بسعر 40 ريال ، وعلى الجانب الآخر فقد تهاوت أسعار البطاطس سبع ريالات بعد أن كانت 15  ريالاً.

ومن أهم الأسباب التي ساعدت بشكل كبيرفي تراجع الأسعار  هو ضخ المزارع الموجودة في المملكة العربية السعودية  للعديد من المنتجات في الأسواق التجارية داخل المملكة، الأمر الذي ساعد بشكل كبير على تخفيض الأسعار.

هذا وقد أشارت بعض التوقعات بأن تشهد الأسواق السعودية  حالة تراجع لأسعا الفواكه والخضروات ، في حالة إتخاذ وزارة الزراعة قراراً بوقف تصدير العديد من المنتجات المزروعة  بمزارع اللملكة العربية السعودية والعمل على توفيرها لسد جميع احتياجات  الأسواق المحلية.

ويزداد الطلب دائما على وجود الخضروات والفواكه، بسبب ما تمثله للجسم من أهمية كبيرة، حيث تعتبر الخضروات والفاكهة واحدة من أهم مصادر الفيتامينات والمعادن المختلفة والتي يحتاج إليها جسم الانسان، لما لها من اهمية كبيرة ي الحاظ على توازن الجسم ، فضلاً على احتواء بعضها على العديد من الألياف التي تساعد على تسهيل عملية الهضم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *