التخطي إلى المحتوى

تهتم وزراة الالعمل والتنمية الاجتماعية بتقديم جميع الخدمات الضمان الاجتماعي والمساعدات المتمثلة في الرعاية الاجتماعية إلى جميع المستحقين لذلك الدعم، وذلك من خلال إنشاء بوابة شامة تعمل على تحديث بيانات الضمان الإجتماعي لعام 1438 هجرياً.

الضمان الاجتماعي

وتأتي خدمة الضمان الاجتماعي على أشكال متعددة والتي سنذكر منها المساعدة المقطوعة، وهى عبارة عن نوع من المساعدات الموجودة في المملكة العربية السعودية، حيث تأتي تل المساعدات على شكل منح مالية مقدمة لعديد من الأسر السعودية شديدة الاحتياج.

وهناك شروط محددة لتلقي هذا الدعم  ،بحيث يتم تطبيق هذا الدعم على كل الأفراد الذين لم يتجاوز دخلهم بحد أدني عن 10400ريال سعودي، كما يتم صرف تلك الاعانة على حسب أعداد أفراد كل أسرة، ومن المعروف أن هذه المساعدات لا يتم صرفها كل شهر  كما أنه لا يوجد لها موعد محدد للصرف.

ولقد أعلن وزراة العمل والتنمية الاجتماعية على الكثير من المستفيدينمن هذا البرنامج  أن يقوموا بعمل تحديث لجميع بياناتهم المسجلة على الموقع الإليكتروني  الخاص بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية  من أجل الاستفادة من برنامج المساعدة المقطوعىة على أكمل وجه.

وتتعدد طرق الدعم المقدمة من خلال وزارة العمل والتنية الاجتماعية ،  والتي تون على هيئة مبالغة مالية  يتم وضعها في حساب الموان السعودي كل شهر .

ويمكن لجميع المواطنين الاستعلام عن  رصيد الضمان الاجتماعي الخاص به   بداية من شهر ربيع الآخر لعام 1438 هجرياً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *