التخطي إلى المحتوى

يعاني الكثير من آلام الظهر، نتيجة ربط العمود الفقري بالرأس وباقي أجزاء الجسم، وهو بالتالي يجعل الجسم يتحمل وزن زائد، وأدى ذلك إلى الضغط على فقرات العمود الفقري، لذا يجب أن تقوم بحركات معينة عند الجلوس والوقوف، وعندما تقوم بحمل الأوزان الثقيلة، ولذا يجب عليك إتباع النصائح التي سنعرضها لك اليوم لتجنب آلام الظهر ومشاكل آلام العمود الفقري.

1- أولًا التخلص من الوزن الزائد في الجسم: لأن الوزن الزائد يعمل على انحناء الظهر إلى الأمام؛ نتيجة عدم التوازن، والذي يجعل من العضلات تبذل جهدًا مضاعفًا، ولذا يجب ممارسة الرياضة، والعمل على خفض الوزن بصورة مناسبة.

2- عدم الجلوس لساعات طويلة: لا ينصح الأطباء بالجلوس لمدة ساعة متواصلة، يجب أن تستريح قدر 5 دقائق على الأقل بين كل ساعة، لتمارس بها بعض الرياضة، أو تقف، أو تتمشى قليلًا، واحرص دائمًا على أن ظهرك مستقيمًا، ويداك على المكتب.

3- لا يجب الوقوف لساعات متواصلة: لا يجب أن تقف باستمرار لأكثر من ساعة، بل عليك الجلوس أور الحركة، وإذا كنت مضطرًا لذلك فعليك عمل بعض التمرينات اللازمة، مثل ملامسة أطراف يديك إلى أطراف قدميك ثم معاودة الوقوف مرة أخرى.

4- القيادة أيضًا لمسافات طويلة خطر على العمود الفقري: لذا يرجى الاستراحة بعد قيادة مسافة طويلة، أو التبديل مع أحد ليقود.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.