التخطي إلى المحتوى

سقوط الأمطار هو من المناخ المحبب لدى المسلمين لأنهم يعتبرون هطول المطر هذا خيرا عظيما من الله وأنه سوف يقبل في وقت نزول المطر الدعاء، لذلك يحب جميع المسلمين أن يكون هناك أدعية معينة وهي تكون محببة ومستجابة في وقت هبوط الأمطار، لذلك نسعى جميعنا في حفظ بعض الأدعية والتي يستحب أن تقال في هذه الساعة.

من أجل هذا قررنا أن ننشر لكم من خلال مقالنا هذا بعضا من الأدعية المستحبة والمستجابة لأن نقرأها وندعوا بها حين نزول المطر خاصة ونحن في فصل الشتاء والأمطار الآن تهطل في أي وقت.

أدعية هطول الأمطار مثل اللهم صيبا نافعا

عن الرسول صلى الله عليه وسلم حين كان يرى المطر والذي هو من عند الله سبحانه وتعالى والذي يخضر الأرض من حولنا ويحولها إلى أرض جميلة مملوءة بالخير من جميع الجهات لأن المطر رحمة لنا به الخير الكثير فهو يخضر أرضنا وهو لحظة مجاب فيها الدعاء وهو يخزن منه الماء في الأنهار والوديان للشرب منها فالمطر هو حياة ولولاها لما كان هناك حياة على وجه الأرض.

إذن علينا أن نستهل رؤية المطر بالأدعية خاصة التي أوصانا بها رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم والتي سوف نوردها في ما يلي من مقالنا هذا على صورة  دعاء اللهم صيبا نافعا لأنها أدعية من الأحاديث والسنة النبوية الشريفة وهي كما يلي:

عَنْ عَائِشَةَ رضي الله عنها: “أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم كَانَ إِذَا رَأَى المَطَرَ، قَالَ: «اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا”
اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا وَلاَ عَلَيْنَا

اللَّهُمَّ اسْقِنَا

مُطِرنا بِفَضْل الله ورَحمتِهِ

اللَّهُمَّ اسقِنَا غَيثاً مُغيثاً مَريئاَ مريعاً نافِعاً غير ضارٍّ، عاجِلاً غيرَ آجِلٍ

اللَّهُمَّ اسق عِبَادَك وبَهَائِمَكَ، وانشُرْ رحمَتَك، وأحي بَلدَكَ الميِّت

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *