التخطي إلى المحتوى

يتطلع  الكثير من الطلاب وأولياء الأمور في معرفة موعد الإجازات المدرسية ، حيث أعلنت رئاسة مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية عن اقرار العام الدراسي الجديد والتقويم الدراسي لعام 1438-1439.

ولقد أعلن مجلس الوزراء عن عدد الإجازات  في التقويم الدراسي 1439،على أن يكون عدد الإجازات  عبارة عن إجازتين فقط ، أجازة اليوم الوطني وإجازة منتصف العام  .

الإجازة المدرسية

وتعد تلك الخطوة في سابقة لأول مرة  وخاصة بعدما كان يوجد بالعام الدراسي اجازات عدة .

كما أعلن المتحدث الرسمي بإسم وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية  من خلال حسابه على موقع تويتر، وأكد أن عدد أيام الإجازات خلال هذا العام الجديد سيكون عشرة أيام فقط.

حيث يبلغ عدد الأيام الدراسية الفعلية  في التقويم الدراسي الجديد حوالى 167 يوماً ،وذلك بما يعادل 15أسبوع خلال الفصل  الدراسي الأول  والفصل الدراسي الثاني.

كما قرر مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية أن يكون يوم الأحد الموافق 26/12/1438 سيكون أول يوم في العام الدراسي ، كما أنه من المقرر أن يكون أجازة العيد الوطني يوم الأحد 4/1/1439

ولقد اهتم جميع الطلاب والطالبات وأولياء الأمور لجميع المراحل التعليمية ، حرصاً منهم لللإستعداد للعام الدراسي الجديدوالتجهيز لبداية العام الدراسي.

ومن أهم القرارات التي قرر السيد وزير التربية والتعليم بعد إصداره بقرار التعميم لكافة القطاعات والإدارات التعليمية بجميع محافظات المملكة العربية السعودية، كما اعتمد تخصيص 4ساعات أسبوعياً من اجل تنفيذ الأنشطة غير الصيفية بجميع مدارس المملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *