التخطي إلى المحتوى

ترتيب مجموعات تصفيات كأس العالم وذلك بعدما  حجز المنتخب البيرو لآخر المقاعد المنتخبات المشاركة في كأس العالم بتفوقه على منتخب نيوزيلنا في الملحق العالمي فجر يوم الخميس.

ولقد تأهل لكأس العالم عدد31 منتخباً، غلى جانب منتخب روسيا المنظم لفعاليات البطولة كما أنه هوالبلد المستضيف للبطولة على أضه، كما سيشارك حوالي 13 فريقا من قارة أوروبا ، وعدد 3 منتخبات من قارة أمريكا الشمالية ، وخمسة منتخبات من قارة آسيا  وافريقيا وأمريكا الجنوبية .

مجموعات تصفيات كأس العالم

كما تم تصنيف المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2018  إلى أربعة مجموعات  بحيث يتكون كلاً منها  من ثمان منتخبات ،  وذلك من أجل اجراء  قرعة البطولة .

ولقد سبق أن أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا  بالإعلان عن تقسيم المنتخبات المتأهلة إلى المشاركة بمونديال كأس العالم  إلى أربعة تصنيفات ، وذلك بناءعلى التصنيف الشهري.

ويأتي المنتخب المصري في التصنيف الثالث قبل اجراء قرعة كأس العالم، إلى جانب منتخبات الدنمارك وكوستاريكا وأيسلندا والسويد وتونس والسنغال  وإيران.

ولقد قرر الاتحاد الدولي لكة القدم فيفا بتوجيه الفرعة قارياً، حيث أكد على عدم وقوع  فريقين من قارة واحدة في نفس المجموعة  وذلك باستثناء القارة الأوربية  والتي سيسمح بوجود اثنين  أو أكثر من الفرق المشاركة في كأس العالم.

ليصبح الشكل الأخير لتصنيف المنتخبات المشاركة لكأس العالم كالآتي:-

  • التصنيف الأول // روسا وألمانيا والبرازيل والبرتغال  وبلجيكا والأرجنتين  وبولندا وفرنسا.
  • التصنف الثاني// اسبانيا  وبيرو ، سويسرا، انجلترا، كولومبي، المكسيك، أوراجواي ، كرواتيا.
  • التصنيف الثالث// الدنمارك ، كوستاريكا، ايسلندا، السويد ، تونس ، مصر ، السنغال ، ايران.
  • التصنيف الرابع // صربيا ، نيجيريا ، استراليا ، اليابان ، المغرب ، بنما ، كوريا لجنوبية والسعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *