التخطي إلى المحتوى

قامت الجهات الأمنية المختصة في وزارة التربية والتعليم اليمنية بضبط عدد من الكتب المدرسية الخاصة بكل المراحل للتعليم الأساسي والتعليم الثانوي وهي في طريقها إلى أمانة العاصمة. والتي قد تحدث عنها السيد وكيل وزارة التربية والتعليم: الدكتور همدان الشامي في إحدى تصريحاته الصحفية موضحا بأن الجهات الأمنية في اليمن قد ضبطت ما يقارب من الـ 35 كرتونة مملوءة بالكتب المدرسية.

أخبار موقع وزارة التربية والتعليم اليمنية عن ضبطية الكتب المدرسية

من الجدير بالذكر أنه قد ذكر د. الشامي في ما بعد التحقيقات فقد اتضح أنه من وجدت في حوزته هذه الكتب اتضح أنه لديه أيضا ورقة من مكتب التربية والتعليم الخاص في محافظة شبوة, وهذه الورقة مفادها أن تلك الكتب قد انتقلت إلى هذا الشخص من خلال مزاد علني، وأما عن نتيجة الثانوية العامة فقد تم الإعلان الرسمي عنها.

يعتبر هذا عمل مخالف للقانون وخصوصا وأن معظم مدارس الجمهورية لديهم حاجة قصوى لهذا الكتاب المدرسي, هذا وقد نكر أيضا مكتب التربية في شبوة أمر بيع هذه الكتب المدرسية وهي التي لا يجوز من أصله بيعها مهما كان الأمر, ولأنه تقوم وزارة التربية والتعليم في اليمن بتوزيعها بصفة مجانية, وذلك على الرغم من وجود عجز شديد في طباعة كل الأعداد المطلوبة لكي يتم تغطية كافة احتياجات كل مدارس الجمهورية اليمنية.

يعد هذا قد جاء نظرا إلى الظروف الاستثنائية من مشاكل وحروب أهلية وهي التي تمر بها البلاد في الفترة الحالية من جراء وجود العدوان ووجود الحصار وأيضا عدم التصريح بدخول ما هو مطلوب من كميات الورق اللازمة عبر الميناء لكي يتم الطباعة، ويمكنكم الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم اليمنية من هنا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *