التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم هنا من خلال مقالنا هذا الخطة الزمنية الخاصة بالتقويم الدراسي للعام الهجري 1439هـ؛ لذلك نجد أنه قد بين السيد وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، في الآونة الأخيرة أنه سوف يتم رفع التقويم الدراسي الجديد لعام 1439هـ, إلى أن يعرض على المقام السامي سمو الأمير خادم الحرمين الشريفين, لكي يتم مناقشته وأيضا أن يتم وضع أية ملاحظات عليه, وبعد ذلك يقوم سموه باعتماد للنشر والتوزيع.

التقويم الدراسي 1439

أيضا قد قام وزير التعليم د. أحمد العيسى بتوضيح أن هذا التقويم الدراسي 1439هـ، لن يكون في داخله أية تجنب للدراسة في خلال شهر رمضان كما كان في السنوات الماضية, خصوصا بعد عدة التساؤلات التي دارت حول ماهية الإجراءات الخاصة بوزارة التعليم في خلال كامل السنوات القادمة.

من الجدير بالذكر أنه لن تتوافق الدراسة وأيضا توافق الاختبارات مع قدوم شهر رمضان، خاصة بعد الأحداث التي قد شهدها هذا العام الدراسي الحالي وهو عام 1438هـ الذي مضى, حيث قد كان فيه انتهت الدراسة بسبب قدوم شهر رمضان بأن يتم تقديم مواعيد كافة الاختبارات، وهذا قد كان بناء على الأمر الملكي الصادر من قبل خادم الحرمين الشريفين، أما الخطة الدراسية الحالية قالت عنها وزارة التعليم أنها لم تتخذ أي إجراءات خاصة بتعديلات تخص موضوع تجنب الدراسة في شهر رمضان, وهذا لأن رمضان سوف يكون في السنوات المقبلة في منتصف الدراسة ومن الصعب تجنبه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *