التخطي إلى المحتوى

قامت جميع المحلات التجارية الموجودة داخل المملكة العربية السعودية برفع أسعار الدخان في السعودية “جميع منتجات التبغ بمختلف مشتقاته، وأيضا جميع المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة المنشرة بكثرة وهذا تطبيق لنظام الضريبة الانتقائية.

قائمة أسعار الدخان في المملكة العربية السعودية

ومجلس إدارة الهيئة العامة للزكاة والدخل أقر اللائحة التنفيذية لنظام الضريبة الانتقائية، وهذه الضريبة تفرض على بعض السلع وهي السلع المضرة ،وهذه السلعة هي” جميع منتجات التبغ، ومشروبات الطاقة بنسبة 100%، والمشروبات الغازية بنسبة50%على جميع اسعار التجزئة.

الاسعار الجديدة للدخان ومشروبات الطاقة بعد فرض الضريبة الانتقائية :– اصبحت الاسعار الجديدة للدخان في المملكة العربية السعودية بعد فرض هذه الضريبة على جميع منتجات الدخان والتبغ ومشروبات الطاقة أصبحت كالآتي:
الاسعار الجديدة للدخان في السعودية بعد فرض هذه الضريبة زادت بنسبة 100%فأصبحت “اذا كان السعر القديم للدخان 7ريالات فأصبحت 14ريالا، وإذا كان 9ريالات فأصبحت 18ريالا بعد هذه الضريبة، وإذا كانت 10ريالات زادت إلى 20ريالا، وهذا يعني أن الضريبة بنسبة 100%.

وأما المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة بعد فرض هذه الضريبة زادت بنسبة 50% أي بمعنى أنه إذا كان سعرها القديم1.5ريالا بعد تطبيق هذه الضريبة اصبح سعرها 2.25ريال.

كما أن الهيئة العامة للزكاة والدخل قامت بنشر لائحة تتضمن على منح مكافأة مالية لأي شخص من غير موظفي الهيئة العامة للزكاة والدخل يساهم في الكشف عن أي شخص يقوم بمخالفة هذا النظام.
وهذه الضريبة تفرض على كل من يقوم بطرح سعل انتقائية للاستهلاك سوء كانوا موردين او مصنعين او حتى الاشخاص المرخص لهم بنقل السلع الانتقائية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *