التخطي إلى المحتوى

يسعدنا أن ننشر لكم على موقعنا ” بوابة أخبار اليوم ” تقريرنا الاقتصادي الدوري بشأن سعر الريال السعودي اليوم الثلاثاء 2/1/2018 في البنوك المصرية إذ ترتفع و تنخفض كل يوم  اسعار العملة، و لكن الريال السعودي سعره يكون في الثبات لفترة معينة، و بالنسبة لسعره اليوم الأربعاء الموافق 27-12-2017،  فسعر الريال ثابت و مستقر دون انخفاض أو ارتفاع، و لم يتغير سعره.

سعر الريال السعودي اليوم

كما أن العملة السعودية تختلف عن أي عملة أخرى، فتشهد ثبات واستقرار في السوق المصري، وذلك بعد موسم الحج والعمرة الذي يشهد ارتفاع في سعر الريال ولكن انخفض بعد ذلك وظل كما هو، ومن الممكن أن يشهد الريال السعودي ارتفاع آخر بسبب زيادة معدلات الاستثمار الخاصة بين المملكة العربية السعودية  و المنطقة العربية وخاصة في مصر .

كما أنه من الممكن أن يرتفع الريال السعودي و ذلك بسبب رؤية 2030 التي وضعتها السعودية لرفع و تطوير البلاد وزيادة الخدمات للمواطن السعودي وتوفير الوقت والجهد له.

كما أن رؤية 2030 سوف تسبب في زيادة عدد الحجاج و المعتمرين إلى 30 مليون ومن بعدها سوف يرتفع سعر الريال السعودي و ذلك مستويات مرتفعة ومختلفة،  وذلك بالرغم من ثبات سعر الصرف ولكن الطلب كثيف على الريال السعودي،  بسبب كثافة الحجاج  الذين سوف يأتون للسعودية،  فسوف تكون قيمة الريال أعلى من عملات أخرى .

كما أن في عام 2030 سوف ترتفع صادرات السعودية غير النفطية سوف تصل الى 50% ، مما يجعل قيمة الريال أعلى ما يكون،  كما يؤدى ذلك لارتفاع سعر الفائدة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *