موقع خبر اليوم

تعرف على نظام نور برقم السجل المدني

يعد نظام نور الصادر من وزارة التربية والتعليم السعودية،  النظام الأول من نوعه في المملكة، وهو يهدف لتقليل الوقت والجهد المبذول في الحصول على النتائج الخاصة بهم، كما أن النظام يعمل على ربط الطالب بالمعلم بولي الأمر أي يربط جميع أطراف العملية التعليمية مع بعضهم البعض.

نظام نور برقم السجل المدني

ويعرف كل الطلاب نتائجهم من خلال رقم الهوية الخاصة بهم سواء كان بالمرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية، و يتم التسجيل من خلال النظام بواسطة حساب ولي الأمر للطلاب السعوديين وغير السعوديين الذين يحملون إقامة نظامية.

كما أن الطلاب الذين لهم أحقية التسجيل بنظام نور في الصف الأول، هم من أكمل 6 سنوات عند بدء الدراسة أو أقل ب 90 يوم، و يحق تسجيل الأطفال بالروضة الذين اكملوا 3سنوات في موعد بدء العام الدراسي وحتى 6 سنوات يبدأ تسجيلهم مع بداية الفصل الثاني عن طريق الروضات فقط.

و يستقبل نظام نور طلبات تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين في المرحلة الابتدائية للعام الدراسي المقبل 1438/1439 هـ، وذلك بالتحديد في المدارس الحكومية وفي مدارس تحفيظ القرآن الحكومية التي لا يجري بها مفاضلة، لمن هم أمهاتهم سعوديات من آباء غير سعوديين.

و تم عمل تعديل على أعمار الطلاب للقبول بالصف الأول الابتدائي بالمملكة العربية السعودية في نظام نور بعد التعميم الجديد موعد عودة الطلاب للعام الدراسي ١٤٣٨هـ_١٤٣٩هـ .