موقع خبر اليوم

ننشر رابط الاستعلام عن نظام نور برقم الهوية 1439

نظام نور خاص بالمملكة العربية السعودية، وهو نظام خاص بالاستعلام عن نتائج امتحانات الطلاب في جميع المراحل التعليمية المختلفة، وهذا النظام يخص طلبة وطالبات المملكة العربية السعودية بجميع  مدنها، ونظام نور برقم الهوية يتم من خلاله معرفة النتائج الشهرية والنتائج النهائية لنصف وأخر العام الدراسي.

نظام نور برقم الهوية1439

وهذا النظام لجميع المراحل التعليمية (المرحلة الابتدائية، والمتوسطة، وأيضا المرحلة الثانوية، واعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن نظام نور1439والخاص بطلبة وطالبات المملكة العربية السعودية، حيث من خلال هذا الموقع يتم معرفة نتائج جميع الطلبة والطالبات في أي مرحلة كانت.

وذلك من خلال زيارة الموقع الرسمي لنور على شبكات الانترنت، حيث يمكن التسجيل في موقع نور من خلال الحساب الشخصي لولي أمر الطالب أو الطالبة، وموقع نور كشف عن تحديثات خاصة به أمنة وجديدة، من ضمن هذه التحديثات هي تسجيل الدخول على هذا الموقع من خلال بطاقة السجل المدني ورقم الهوية.

ونجد أن هذه الطريقة هي من أكثر الطرق أمان، حيث أنه لا يستطيع أي شخص غير الطالب أو ولي أمره الدخول على هذا الموقع ومعرفة النتيجة الخاصة به أما موقع نور فهو الموقع الوحيد والرسمي التابع لوزارة التعليم في السعودية، والخاص بنتائج الطلاب .

والذي يعرض جميع نتائج الاختبارات لكافة الطلبة الموجودين في المملكة العربية السعودية بمنتهى الخصوصية والأمان بين الطلاب، حيث أن وزير التعليم في السعودية أكد على أن تفعيل هذه الخدمة يرجع إلى رغبة أولياء الامور في الاستعلام عن نتائج أبنائهم من خلال الانترنت بالإضافة إلى مواكبة الانفتاح التكنولوجي المنشر في العالم كله.