التخطي إلى المحتوى

حالة الطقس اليوم، نعرض لكم توقعات الأجواء المناخية في محافظات مصر المختلفة خلال الثلاثة أيام القادمة، وذلك من خلال التوقعات التي تدلي بها هيئة الأرصاد الجوية المصرية يومياً بعد دخول البلاد في الفصل الشتوي والذي يمتاز بتقلب الأجواء المناخية به وعدم استقراراها.

حالة الطقس اليوم

أكدت هيئة الأرصاد الجوية أن حالة الطقس هذا الأسبوع ستشهد انخفاض في درجات الحرارة وذلك بعد الإطلاع على صور الأقمار الصناعية وآخر التوزيعات الضغطية، ومن المتوقع سقوط أمطار على المحافظات الساحلية الشمالية، وعلى شمال ووسط سيناء، مع نشاط كبير للرياح.

حالة الطقس اليوم الاثنين الموافق التاسع عشر من شهر ديسمبر لعام 2016 فقد توقعت هيئة الأرصاد أن تمر البلاد بحالة من الصقيع وهبوط شديد في درجات الحرارة، تصاحبها أمطار على مستوى الجمهورية، ويتوقع ظهور سحب منخفضة ومتوسطة في الشمال، وظهور الشبورة المائية في الصباح، ورياح غربية ومعتدلة على البحرين.

وأما عن حالة الطقس في البحار، فمن المتوقع أن تكون الأجواء المناخية معتدلة على البحر الأبيض المتوسط، مع ارتفاع في موج البحر يقدر بنحو متر ونصف إلى مترين، وأما عن البحر الأحمر فالطقس مستقر فيه إلى حد كبير مع توقع بارتفاع الموج بين مترين إلى مترين ونصف.

درجات الحرارة غدا

نعرض لكم درجات الحرارة العظمى والصغرى على أبرز محافظات جمهورية مصر العربية من خلال الجدول التالي:-

المحافظةالعظمىالصغرى
القاهرة1611
الإسكندرية1612
وسط الدلتا1916
مطروح1610
بورسعيد1612
دمياط1612
بلطيم1612
الإسماعيلية1710
السويس179
أسوان3020
شرم الشيخ2314
الغردقة2217
حلايب3020
شلاتين3020
السلوم2314
الفيوم168
سوهاج176
أبو سمبل2018
رأس سدر2315
المنيا2016
قنا2213
أسيوط2314
الأقصر2719
أسوان2819
العريش259
طابا2410
الطور2517
كاترين2110
نخل278
رفح259
سيوة2413
الوادي الجديد2818
السلوم2217

الطقس اليوم

الاحد الموافق الثامن عشر من شهر ديسمبر لعام 2016 فقد توقعت هيئة الأرصاد أن تكون الأجواء مضطربة للغاية ودرجات الحرارة غير ثابتة، وتنخفض درجات الحرارة على مستوى الجمهورية، وقد تصل إلى حد الصقيع خاصة في سيناء، ويتوقع ظهور سحب منخفضة ومتوسطة في الشمال، وظهور الشبورة المائية في الصباح.

السبت الموافق السابع عشر من شهر ديسمبر لعام 2016 فقد توقعت هيئة الأرصاد أن تكون الأجواء مضطربة للغاية ودرجات الحرارة غير ثابتة، وتنخفض درجات الحرارة على مستوى الجمهورية، وقد تصل إلى حد الصقيع خاصة في سيناء، ويتوقع ظهور سحب منخفضة ومتوسطة في الشمال، وتوقعت سقوط أمطار على سواحل البحر الأحمر، وظهور الشبورة المائية في الصباح.

الجمعة الموافق السادس عشر من شهر ديسمبر لعام 2016 فقد توقعت هيئة الأرصاد أن تكون الأجواء مضطربة للغاية ودرجات الحرارة غير ثابتة، ويتوقع ظهور سحب منخفضة ومتوسطة في الشمال، وتوقعت سقوط أمطار على سواحل البحر الأحمر، وظهور الشبورة المائية في الصباح.

الخميس الموافق الخامس عشر من شهر ديسمبر لعام 2016 فقد توقعت هيئة الأرصاد أن تكون الأجواء مضطربة للغاية ودرجات الحرارة غير ثابتة، ويتوقع ظهور سحب منخفضة في الشمال، وتوقعت سقوط أمطار على سواحل البحر الأحمر.

الثلاثاء الموافق الثالث عشر من شهر ديسمبر لعام 2016 فقد توقعت هيئة الأرصاد أن تكون الأجواء لطيفة ومعتدلة، وذلك على المناطق الساحلية في مصر، وحارة على الجنوب، مع انخفاض في درجات الحرارة ليلاً، ويتوقع ظهور سحب منخفضة في الشمال، وتوقعت سقوط أمطار على سواحل البحر الأحمر.

الأحد الموافق الرابع من شهر ديسمبر لعام 2016 فتوقعت هيئة الأرصاد تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة على معظم المحافظات، مع توقع بسقوط أمطار على المحافظات الساحلية، وستصل الرطوبة إلى نسبة 49، بينما تصل سرعة الرياح إلى نحو 19 كم في الساعة.

الاثنين الموافق الخامس من شهر ديسمبر لعام 2016 فقد توقعت هيئة الأرصاد استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على المحافظات، مع توقع بسقوط أمطار على المحافظات الساحلية والوجه البحري وشمال الصعيد، وستصل الرطوبة إلى نسبة 49، بينما تصل سرعة الرياح إلى نحو 19 كم في الساعة.

الثلاثاء الموافق السادس من شهر ديسمبر لعام 2016 فقد توقعت هيئة الأرصاد استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على المحافظات، مع توقع بسقوط أمطار على المحافظات الساحلية والوجه البحري وشمال الصعيد، وستصل الرطوبة إلى نسبة 49، بينما تصل سرعة الرياح إلى نحو 19 كم في الساعة وترتفع درجات الحرارة كلما اتجهنا جنوب البلاد.

الأربعاء الموافق السابع من شهر ديسمبر لعام 2016 فقد توقعت هيئة الأرصاد أن يكون الجو لطيف على السواحل الغربية، واعتدال المناخ على المناطق الشمالية، وارتفاع درجات الحرارة كلما توجهنا جنوباً بالنهار، وبرودته ليلاً، ويتوقع ظهور سحب منخفضة في الشمال مع توقع بسقوط أمطار على المحافظات الساحلية، وستصل الرطوبة إلى نسبة 49، بينما تصل سرعة الرياح إلى نحو 19 كم في الساعة وترتفع درجات الحرارة كلما اتجهنا جنوب البلاد.

الخميس الموافق الثامن من شهر ديسمبر لعام 2016 فقد توقعت هيئة الأرصاد أن يكون هناك اضطراب في الأجواء وعدم ثبات في درجات الحرارة، ويتوقع ظهور سحب منخفضة في الشمال مع توقع بسقوط أمطار على المحافظات الساحلية، مع هبوب رياح من الجهة الشمالية الغربية على البحر الأبيض، مع توقع باضطراب الملاحة في خليج السويس.

الجمعة الموافق التاسع من شهر ديسمبر لعام 2016 فقد توقعت هيئة الأرصاد أن يكون هناك اضطراب في الأجواء وعدم ثبات في درجات الحرارة، ويتوقع ظهور سحب منخفضة في الشمال مع توقع بسقوط أمطار على المحافظات الساحلية الشمالية، وسقوط أمطار على سواحل البحر الأحمر، مع هبوب رياح من الجهة الشمالية الشرقية على البحر المتوسط، مع توقع باضطراب الملاحة في خليج السويس.

الاحد الموافق الحادي عشر من شهر ديسمبر لعام 2016 فقد توقعت هيئة الأرصاد أن تكون الأجواء لطيفة على السواحل الشرقية في مصر، ومعتدلة على المناطق الشمالية، وحارة على الجنوب، مع انخفاض في درجات الحرارة ليلاً، ويتوقع ظهور سحب منخفضة في الشمال، مع هبوب رياح من الجهة الشمالية الشرقية على البحر المتوسط، مع توقع باضطراب الملاحة في خليج السويس.

الاثنين الموافق الثاني عشر من شهر ديسمبر لعام 2016 فقد توقعت هيئة الأرصاد أن تكون الأجواء لطيفة ومعتدلة على المناطق الساحلية في مصر، وحارة على الجنوب، مع انخفاض في درجات الحرارة ليلاً، ويتوقع ظهور سحب منخفضة في الشمال، وتوقعت سقوط أمطار على سواحل البحر الأحمر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *