التخطي إلى المحتوى

أصدر الملك سلمان أمر ملكي قضى بتحديد موعد صرف العلاوة السنوية 1439، وصرف بدل غلاء معيشة لمستفيدي الضمان والمواطنين من أصحاب المعاشات، وزيادة المكافآت للطلاب، بجانب العديد من الأوامر الملكية التي وجهة لصالح المواطنين سواء المدنين أو العسكريين، ونشرت وكالة الأنباء السعودية واس المرسوم الملكي بما اضمنه من أوامر.

تحدد صرف العلاوة السنوية للموظفين سواء المدنيين أو العسكريين ليبدأ من 14 ربيع أخر 1439، وكذلك شمل صدور أوامر ملكية جديدة منح العسكريين المرابطين بالصفوف الأمامية 500 ألف ريال مكافأة مالية، وتحديد قيمة بدل غلاء المعيشة والمستفيدين منه ونسبة زيادة مكافأة الطلاب المالية .

موعد صرف العلاوة السنوية

جاء في الأمر المالي النص التالي فيما يخص موعد صرف العلاوة السنوية 1439 :

أولاً : تصرف العلاوة السنوية للمواطنين من موظفي الدولة المدنيين والعسكريين لهذه السنة المالية ( 1439 / 1440هـ ) اعتباراً من 14 / 4 / 1439هـ الموافق 1 / 1 / 2018م.

بدل غلاء معيشة  ومكافأة العسكريين

ثانياً : صرف بدل غلاء معيشة شهري قدره ( 1000) ألف ريال للمواطنين من الموظفين المدنيين والعسكريين لمدة سنة.

ثالثاً : صرف مكافأة قدرها ( 5000) خمسة آلاف ريال للعسكريين المشاركين في الصفوف الأمامية للأعمال العسكرية في الحد الجنوبي للمملكة.

رابعاً : إضافة بدل غلاء معيشة للمعاش التقاعدي الذي يصرف من المؤسسة العامة للتقاعد ، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للمستفيدين من المواطنين بمبلغ ( 500 ) خمس مئة ريال ، وذلك لمدة سنة.

خامساً : إضافة بدل غلاء معيشة للمخصص الشهري لمستفيدي الضمان الاجتماعي بمبلغ (500) خمس مئة ريال لمدة سنة ، على أن لا يُجمع بين هذا البدل وبين البدل الوارد في البند ” رابعاً ” .

مكافأة الطلاب وإعفاء من ضريبة القيمة المضافة

سادساً : زيادة مكافأة الطلاب والطالبات من المواطنين بنسبة ( 10 % ) لمدة سنة .
سابعاً : تتحمل الدولة ضريبة القيمة المضافة عن المواطنين المستفيدين من الخدمات الصحية الخاصة ، والتعليم الأهلي الخاص.
ثامناً : تتحمل الدولة ضريبة القيمة المضافة عما لا يزيد عن مبلغ ( 000ر850) ثمان مئة وخمسين ألف ريال من سعر شراء المسكن الأول للمواطن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *