التخطي إلى المحتوى

يعتبر نظام نور التابع  لوزارة التعليم فى المملكة العربية السعودية، والذى يختص بشئون التعليم لمختلف المراحل الدراسية، وكافة الجوانب المختلفة الخاصة بالعملية التعليمية للمعلمين والمعلمات،لذلك يقدم موقع نظام نور خدمات معرفة نتيجة الطلاب بالمملكة العربية السعودية، وايضا يمكن الى اولياء الامور من المتابعة لكل جديد يخص ابنائهم من خلال موقع نظام نور، فمن خلال الموقع يمكن لكل ولى امر طالب من التسجيل فى الموقع ومعرفة درجات الاختبارات الشهرية الى ابنائهم، ويساهم موقع نظام نور من معرفة نتيجة الطالب بكل سهولة ويسر من خلال التسجيل برقم الهوية، ويعمل القائمين على موقع نظام نور استخدام التكنولوجيا الحديثة الى تسهل على مستخدميه عملية الاستعلام.

يتيح نظام نور مختلف النتائج لمختلف المراحل الدراسية، منها المرحلة الابتدائية والمرحلة الاعدادية والمرحلة الثانوية، ويستطيع كل طالب معرفة النتيجة من خلال الموقع فور عملية الاعتماد من وزارة التعليم، وتعتبر هذة التغيرات فى خدمات الوزارة حتى تواكب التغيرات التكنولوجية السائدة فى مختلف انحاء العالم.

كيفية التسجيل فى موقع نظام نور بالفيديو

يمكنك متابعة الفيديو لمعرفة الخطوات التى يتم استخدامها فى التسجيل فى الموقع نظام نور، من المرحلة الابتدائية وعند قبول الطالب فى المدرسة سوف يبعث الموقع رسالة إلى الطالب على الجوال المسجل به.

الخدمات التي يوفرها نظام نور للطلاب  واولياء الامور والمعلمين والمعلمات

  • يسهل علي الطلاب وذويهم معرفة النتائج بدقة حيث يوفر النظام حماية كبيرة لخصوصية النتائج.
  • يستطيع ولي الأمر تسجيل أبنائه للالتحاق بالصف الأول الابتدائي فضلا عن استقبال النظام طلبات الالتحاق بالمدارس الابتدائية العامة.
  • يستطيع المتخرجين من كليات التربية التقديم للالتحاق بالوظائف التعليمية المتاحة.
  • يتمكن المعلمين والمعلمات من التقديم على النقل سواء الخارجي أو الداخلي
  • يستطيع المعلمين والمعلمات تقديم طلبات في حركة النقل سواء الخارجية أو الداخلية.
  • يعمل على توفير الكثير من الخدمات التربوية لكافة الطلاب السعوديين في المملكة أو بالخارج.
  • السماح لأولياء الأمور من متابعة أبناءه في جميع المراحل الدراسية، وذلك للتعرف على الدرجات والتقييمات والتقديرات الشهرية.
  • معرفة نسبة الغياب والحضور في المدرسة والتعرف على الجدول الدراسي المدرسي.

يمكنك معرفة النتيجة من خلال اجراء عملية التسجيل، بالحساب واجراء عملية تفعيل لة، والضغط على خانة الخاصة بعرض النتائج، ولزيادة من الخصوصية يتم استخدام رقم الهوية، ورقم السجل المدنى.

تحديث 14/1/2018 لجميع الطلاب فى المرحلة الابتدائية يمكنك الان من التعرف على النتيجة، عبر نظام نور المختص بعرض نتائج الطلاب بعد انتهاء الطلاب من اداء فترة الامتحانات.

تحديث 9/1/2018 تهدى وزارة التعليم الطلاب والطالبات الناجحين، الاستعلام والاستفسار بواسطة رقم الهوية، ورمز التحقيق فقط.

تحديث 12/1/2018 نظام نور سبيل الطلاب واولياء الامور  لمعرفة درجات الطلاب فى كل مادة، قام بأداء الامتحانات فيها، من اى مكان داخل المملكة العربية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *