التخطي إلى المحتوى

التسجيل في حساب المواطن عن طريق الجوال احد الطرق التي يعتم بها المواطن السعودي، لتسهيل عملية دخول حساب المواطن ومتابعة حالة الطلب ورفع المرفقات، ومتابعة نتائج الأهلية والاستحقاق وتحديث بيانات حساب المواطن وفق التطورات التي قد تحدث على بيانا رب الأسرة أو الفرد المستقل، والتي تتم من خلال تسجيل دخول موقع حساب المواطن الرسمي .

برنامج حساب المواطن أصبح من برامج الدعم الضرورية للأسرة السعودية لمواجهة التحديات جراء الإصلاحات الاقتصادية، وما سيصاحبها من ارتفاع النفقات وزيارة الأسعار خاصة للخدمات العامة وعلى رأسها الكهرباء ومشتقات الطاقة، والتي سيترتب عليها رفع غالبية أسعار باقي الخدمات والسلع،وبالتالي سيكون التسجيل في حساب المواطن هو احد البرامج التي ستواجه هذه الآثار، مع الأوامر المليكية التي اصدرها خادم الحرمين الشريفين ومنها إعادة العلاوة السنوية وأضافه بدل غلاء معيشة .

التسجيل في حساب المواطن عن طريق الجوال

طريقة التسجيل في حساب المواطن عن طريق الجوال لن تختلف كثيرا عن غيرها من وسائل التسجيل، حيث يتبع المواطن نفس الخطوات وهي التوجه إلى البوابة الإلكترونية لحساب المواطن، وإدخال رقم الهوية واستلام بيانات تسجيل الدخول واتباع باقي الخطوات المتعارف عليها.

التسجيل في بوابة حساب المواطن
التسجيل في بوابة حساب المواطن

موعد التسجيل في حساب المواطن
التسجيل في حساب المواطن

البوابة الإلكترونية لحساب المواطن

الدخول إلى البوابة الإلكترونية لحساب المواطن يكون من خلال الرابط الرسمي التالي:

موقع حساب المواطن

ساعات قليلة ويصرف ببرنامج حساب المواطن الدفعة الثانية من البدلات المحدد لها 10 يناير المقبل، وعو نفس موقع وقف التسجيل على مستحقي الدفعة الثالثة المقرر لها 10 فبراير، حيث اعلن برنامج حساب المواطن وقف التسجيل لمستحقي الدفعة الثالثة يوم 10-1-2018، وسيتم التسجيل في حساب المواطن على مستحقي الدفعة الرابعة بمشيئة الله.

تحديث : اعلن حساب المواطن وقف التسجيل على استحقاق الدفعة السادسة المقرر صرفها 10 مايو 2018، فيما تصرف اليوم بدلات الدفعة الخامسة للاسر السعودية المستحقة الصرف وفق نتائج الأهلية والاستحقاق .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *