التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم طريقة عمل الكيكة الإسفنجية بخطوات سهلة وبسيطة لمساعدة جميع ربات البيوت في صنع العديد من أنواع الحلويات داخل المنزل ودون الحاجة إلى المنتجات الجاهزة، حيث أن الكيكة الإسفنجية سوف تساعدك في عمل تورتة وجاتوه بعد التزيين بمكونات بسيطة وغير مكلفة.

هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها للحصول على كيكة إسفنجية ناجحة بالمنزل ومنها عدم تواجد كل من الزيت أو السمن والزبادي ضمن مكوناتها الأساسية ومن خلال مقالنا سوف نستعرض لكم المكونات  وطريقة عمل الكيكة الإسفنجية بالإضافة إلى بعض الأفكار البسيطة التي تساعدك في تزيين الكيكة الإسفنجية للحصول على تورتة.

الكيكة الإسفنجية

المكونات :

.6 بيضات

كوب ونصف من الطحين.

كوب إلا ثلث من السكر الناعم.

رشة من الفانيليا.

معلقة من البيكنج بودر.

طريقة عمل الكيكة الإسفنجية:

نضع البيض والسكر والفانيليا في أناء ونقوم بالخفق المستمر حتي يزداد حجمه، ومن ثم نحضر أناء أخر ونضع به الدقيق والبيكنج بودر ونخلطهم جيدا ثم نضع الدقيق بالتدريج على الخليط البيض ونقلب بحرص شديد لعدم إخراج الهواء من العجين، وثم نفرد العجين بصنية مدهونة بقليل من الزيت وندخل الفرن على درجة حرارة 180 ونخرجها يعد مرور 40 دقيقة ، ثم نختبر نضج الكيكة الإسفنجية بوضع شوكة وإخراجها بدون أي شئ عليها.

طرق تزيين الكيكة الإسفنجية

نقوم بتزين الكيكة الإسفنجية بالشوكولاته والكريم شانتيه سهل التحضير وقطع من الفاكهة الطازجة، ولتحضير الكريم شانتيه ضعي كل من الكريم شانتيه والكريمة الدسمة ومعلقة من السكر ورشه من الفانيليا وأخفقيهم جيدا للحصول على قوام كريمي.

نقوم  بتقطيع الكيكة الإسفنجية  إلى ثلاث قطع  منفصلة ونقوم بحشوها بالكريم شانتيه وثم نقوم بتغطية الكيكة الإسفنجية من جميع النواحي بالكريم شانتيه ونضع عليها  شرائح من الفاكهة الطازجة أو  نغطيها بصوص الشوكولاته  وقليل من الشوكولاته البيضاء على شكل خطوط.

والنصائح المطلوبة لكيكة عالية وغير هابطة عدم الفتح على الكيكة أثناء نضجها لمدة لا تقل عن 40 دقيقة  ومن ثم اختبارهم بخلة أسنان وخروجها من غير أي سائل، ويجب على متابعينا متابعة كافة مقالتنا ل معرفة كيفية صنع  الكيكات المختلفة   مثل بالبرتقال والشوكولاته والفانيليا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *