موقع خبر اليوم

القبض على محافظ المنوفية هشام عبد الباسط قبل ساعات من زيارة السيسي

محافظ المنوفية

محافظ المنوفية – ألقت الرقابة الإدارية مساء أمس الأحد 14 يناير 2018 القبض على هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، وذلك بعد أن تمكن ضباط الرقابة الإدارية من تسجيل مكالمات هاتفية بين المحافظ ورجلي أعمال، وجاء في المكالمات المُسجلة، أن يقوم هشام عبد الباسط بتسهيل تخصيص قطعة أرض في مدينة السادات لأحد رجال الأعمال مقابل رشوة. وتم القبض عليه من قِبل الرقابة الإدارية من استراحته في مدينة شبين الكوم.

محافظ المنوفية

القبض على محافظ المنوفية

كان جهاز الرقابة الإدارية على دراية بما ينوي محافظ المنوفية على فعله، لذلك قم الجهاز بتعقب مكالمات هشام عبد الباسط التليفونية، وكان عبد الباسط على وشك أن يُخصص قطعة أرض في مدينة السادات التابعة لمحافظة المنوفية لعدد من رجال الأعمال، مقابل مبلغ مالي.

وفور تأكد رجال الرقابة الإدارية من نية المحافظ في قبول رشوة، وبعد تسجيل الكالمات، توجه عدد من ضباط الرقابة الإدارية إلى استراحة المحافظ الموجودة في مدينة شبين الكوم. وسوف يتم التحقيق معه في النيابة الإدارية بتهمة قبول رشوة. وفي نفس السياق تم القبض على اثنين من رجال الأعمال كانا متورطان هما أيضاً في النفس القضية، وتتولى النيابة التحقيق في الواقعة مع كل أطراف القضية.

محافظ المنوفية

زيارة الرئيس السيسي لمحافظة المنوفية

يتوجه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية اليوم إلى زيارة محافظة المنوفية، وذلك بعد القبض على المُحافظ، وكانت زيارة السيد الرئيس مُرتبة قبل الواقعة بعدة أيام، وكان هشام عبد الباسط، يقوم بعمله يوم أمس من المحافظة للوقوف على الاستعدادات التي تقوم بها المحافظة لاستقبال رئيس الجمهورية، وتأتي زيارة السيسي للمنوفية لافتتاح العديد من المصانع في المنطقة الصناعية في مدينة السادات، وعدد من المستشفيات الحكومية.

السيد رئيس الجمهورية

تصريح وزير التنمية المحلية بعد القبض على محافظ المنوفية

أوضح السيد أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية،أن الجهاز التنفيذي للدولة يوجد به بعض الفاسدين، والكثير من الشرفاء، وقال الجندي أن القبض على محافظ المنوفية يدل على شفافية عالية، وأن الدولة تسلك الاتجاه الصحيح لمحاربة الفساد والفاسدين، وأن كل مُخطئ يجب أن يحاسب ويأخذ الجزاء الذي يستحقه. وقال أيضاً أن عملية القبض على المحافظ تعد أيضاً إنذار لذوي القلوب الضعيفة، وأن لا أحد فوق القانون.

محافظ المنوفية المؤقت

يأتي القبض على هشام عبد الباسط محافظ المنوفية في وقت حرج للغاية، وذلك بسبب زيارة السيد الرئيس المرتقبة، ولذلك يقوم السكرتير العام لمحافظة المنوفية الدكتور أيمن مُختار من القيام بأعمال المحافظ، حتى تتم زيارة السيد الرئيس، وافتتاح العديد من المشاريع. وقد تم الاستعداد للزيارة على أكمل وجه، وتم عمل خيمة كبيرة لاستقبال السيد الرئيس في المدينة الصناعية بمدينة السادات. وتمت كافة الاستعدادات علة أكمل وجه رغم القبض على محافظ المنوفية .