موقع خبر اليوم

قائمة الأهلي لمباراة طلائع الجيش في الدوري المصري 2017 وأهم الغيابات والتشكيل المتوقع

قائمة الأهلي أمام طلائع الجيش

استقر حسام البدري المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي على الأهلي على القائمة الخاصة بالفريق والتي سوف يخوض بها مباراته أمام الفريق العسكري طلائع الجيش ضمن منافسات الأسبوع الثامن عشر من بطولة الدوري المصري الممتاز ، وقد شهدت قائمة الأهلي العديد من الغيابات بسبب الإصابات التي ضربت الفريق خلال الفترة الأخيرة أو لأسباب أخرى.

قائمة مباراة الأهلي أمام طلائع الجيش

شهدت قائمة الأهلي المصري التي أعلنها حسام البدري منذ ساعات قليلة عودة عدد من اللاعبين بعد غيابهم عن المباريات الأخيرة للفريق سواء مباراة القمة مع الزمالك في الدوري المصري الممتاز أو أمام المصري البورسعيدي في مباراة السوبر المصري.

ومن أهم اللاعبين الذين شهدت قائمة اللقاء عودتهم مرة جديدة هشام محمد وباسم علي وصبري رحيل والناشئ محمد عبدالمنعم الذي دخل إلى هذه القائمة من أجل تعويض غياب بعض اللاعبين خاصة في مركز قلب الدفاع.

كما استمر تواجد اللاعب مروان محسن العائد من إصابة الرباط الصليبي والذي لم يشارك مع الفريق في أي مباراة رسمية منذ عودته من هذه الإصابة بينما جاءت باقي القائمة متضمنة اللاعبين الذين يتواجدون بصفة رسمية في مباريات الأهلي الرسمية طوال عهد البدري وهي :

حراسة المرمى : محمد الشناوي، شريف إكرامي، رمضان مصطفى.

خط الدفاع : أيمن أشرف، محمد عبدالمنعم، محمد هاني، باسم علي، علي معلول، صبري رحيل.

خط الوسط : هشام محمد، عمرو السولية، كريم نيدفيد، عبدالله السعيد، أحمد حمدي، وليد سليمان، أحمد حمودي، ميدو جابر، جونيور أجاي، باكا.

خط الهجوم : وليد أزارو، مروان محسن.

أهم غيابات الأهلي في مباراة الطلائع

مثلما شهدت قائمة المارد الأحمر في مباراة طلائع الجيش دخول عدد من اللاعبين الغائبين عن مباريات الفريق الأخيرة؛ فقدت شهدت غياب عدد من اللاعبين الهامين للغاية يأتي على رأسهم الثنائي حسام عاشور وأحمد فتحي الذي فضل البدري إعطائهما راحة من هذه المباراة بسبب شكوى كلا اللاعبين من الإرهاق الشديد نتيجة لمشاركتهما المستمرة مع الأهلي طوال الموسم.

وللسبب عينه يغيب المدافع سعد سمير الذي لعب مباراة السوبر المصري التي فاز بها الاهلي بهدف دون رد، وجاء قرار البدري باستبعاد سعد سمير خشية من تكرار إصابة اللاعب مرة جديدة خاصة أنه لعب اللقاء السابق دون أن يكتمل شفائه.

ويستمر غياب رامي ربيعة الذي سوف يغيب عن الأهلي لمدة لن تقل عن شهرين بسبب إصابته بمزق من الدرجة الأولى في العضلة الضامة وأيضاً محمد نجيب الذي لم يتعافى من إصابته العضلية التي يعاني منها من فترة.

بالإضافة إلى أكرم توفيق الذي لايزال يعاني من إصابة قوية كما يغيب عن مباراة الأهلي وطلائع الجيش الحارس أحمد عادل عبدالمنعم الذي بات قريباً من الرحيل عن صفوف المارد الأحمر إلى الفريق الفيومي مصر المقاصة فيما تم إستبعاد كلا من حسين السيد وصالح جمعة وعمرو بركات وإسلام محارب بسبب وجهة نظر فنية.

التشكيل المتوقع للمارد الأحمر خلال مباراة طلائع الجيش

على الرغم من وجود عدد من الغيابات المؤثرة في صفوف فريق الأهلي في مباراته أمام فريق طلائع الجيش والتي سوف تتسبب في تغير في تشكيل المارد الأحمر الأساسي عن المباريات السابقة إلا ان الخيارات المحدودة أمام المدرب حسام البدري تجعل من السهل التوقع بالتشكيل الأساسي الذي سوف يبدأ به هذا اللقاء وهو :

حراسة المرمى : محمد الشناوي.

خط الدفاع : أيمن أشرف ومحمد هاني، ومن أمامهما علي معلول وباسم علي.

خط الوسط : هشام محمد وعمرو السولية، ومن أمامهما عبدالله السعيد ووليد سليمان وجونيور أجاي.

خط الهجوم : وليد أزارو.

ترتيب الأهلي وطلائع الجيش في جدول الدوري

يدخل الأهلي هذا اللقاء وعينه على الثلاثة نقاط كاملة خاصة بعد تعثر فريق الإسماعيلي في عقبة التعادل السلبي في مباراته في هذه الجولة أمام فريق الأتحاد السكندري مما يعطي الفرصة أمام المارد الأحمر لإعتلاء القمة في حالة تمكنه من الفوز على الطلائع خاصة أن رصيد الأهلي قبل هذا اللقاء 39 نقطة متواجداً بهم في المركز الثاني من ترتيب جدول المسابقة.

بينما فريق طلائع الجيش الذي يشهد أداءه خلال المباريات الأخيرة تحسناً كبيراً خاصة بعد تولي حلمي طولان تدريب الفريق العسكري في الفترة الأخيرة، ولهذا فإنه سوف يسعى إلى محاولة إقتنا أي نقاط من هذه المباراة مثلما فعل في مباراة الدوري الأول بعد تعادله أمام الأهلي بهدف لكل فريق، ويحتل فريق طلائع الجيش قبل هذا اللقاء المركز الثامن برصيد 25 نقطة وهو نفس الرصيد الذي يتواجد في سجل فريق المقاولون العرب صاحب المركز السابق.

موعد مباراة الأهلي وطلائع الجيش

كانت لجنة المسابقات التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم قد حددت مباراة الأهلي وطلائع الجيش في الأسبوع الأول من الدور الثاني من بطولة الدوري المصري الممتاز لتكون المباراة الختامية لهذا الأسبوع على أن تنطلق عقب نهاية مباراة وادي دجلة والمصري والبورسعيدي :

بطاقة مباراة طلائع الجيش والأهلي