التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التربية والتعليم قراراً بإلغاء الشهادة الابتدائية، واعتبار الصف السادس الابتدائي، سنة نقل عادية، على أن تكون الامتحانات على مستوى الإدارة التعليمية وليست على مستوى المحافظة، مثال الأعوام السابقة، ويكون تصحيح الامتحانات بواسطة لجان النظام والمراقبة بكل مدرسة .

نتيجة الشهادة الابتدائية بمحافظة الشرقية 2018

وذلك مساهمة من وزارة التربية والتعليم في ممارسة عملية تعليمية بدون تعقيد على الطلاب والطالبات، واعتبار المرحلة الإعدادية هي أولى الشهادات المعتمدة لمراحل التعليم الأساسي، هذا وقد أنهى طلاب الصف السادس الابتدائي امتحانات الفصل الدراسي الأول منذ أيام قليلة في جميع مدارس محافظة الشرقية .

ومن المنتظر اعتماد النتيجة من محافظ الشرقية وإعلانها في كل مدارس المحافظة وكذلك على بوابة التعليم الأساسي بمديرية التربية والتعليم لمحافظة الشرقية، وقد أتاحت وزارة التربية والتعليم البوابة الإلكترونية لجميع الإدارات التعليمية تسهيلاً على أولياء الأمور والطلاب الحصول على النتيجة برقم الجلوس.

وذلك توفير جهد ووقت على أولياء الأمور والطلاب، وذلك بخطوات سهلة وبسيطة فكل ما يمكنك القيام به هو الدخول على بوابة مديرية التربية والتعليم لمحافظة الشرقية وتسجيل رقم الجلوس واسم الطالب وتحديد العام 2018 والفصل الدراسي الأول وسوف تظهر نتيجة الطالب بكافة تفاصيلها.

ومن المنتظر إعلان النتائج في أقرب وقت ممكن، وقد أدى طلاب الصف السادس الابتدائي بمحافظة الشرقية الامتحانات بدون مواجهة أي شكوى من صعوبة الامتحانات حيث لم تسجل مديرية التربية والتعليم بالمحافظة تسجيل لأي شكوى، وسيقوم محافظ الشرقية باعتماد النتيجة وسيتم الإعلان عنها في جميع المدارس بالمحافظة وعلى الموقع الإلكتروني.

وكذلك تحديد أوائل المحافظة مع التأكيد على أن نتيجة امتحانات الصف السادس بمحافظة الشرقية لم تظهر حتى هذه اللحظة ويمكنك التأكد من خلال الموقع الإلكتروني الذي وفرته الوزارة لكل محافظات جمهورية مصر العربية تسهيلاً وتيسيراً على الطلاب وأولياء الأمور، ويمكنكم الدخول عليه من هنا .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *