موقع خبر اليوم

نتيجة الشهادة الابتدائية لمحافظة الدقهلية 2018 الفصل الدراسي الأول

مازال طلبة وطالبات الصف السادس الابتدائي في انتظار إعلان النتائج في أغلب محافظات جمهورية مصر العربية، وقد أعلن مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية أن نتيجة الصف السادس الابتدائي على وشك الظهور خلال الساعات القليلة القادمة بعد اعتمادها من محافظ الدقهلية وإعلان الأوائل بكل مدرسة.

نتيجة الشهادة الابتدائية لمحافظة الدقهلية 2018

وذلك عقب قرار وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي الذي أعلنه منذ بداية العام الدراسي الحالي بإلغاء الشهادة الابتدائية واعتبار الصف السادس سنة نقل عادية وبالتالي فإن الامتحانات تم وضعها وفقاً لإدارات كل منطقة ولم توضع على مستوى المحافظة كما هو المعتاد سابقاً.

ومن المنتظر إعلان نتيجة الصف السادس بمحافظة الدقهلية في أقرب وقت ممكن وذلك وفقاً لتعليمات السيد الدكتور وزير التربية والتعليم الذي قرر بظهور النتائج قبل حلول الفصل الدراسي الثاني حتى يطمئن الطلاب وأولياء الأمور.

كما تتيح وزارة التربية والتعليم موقعاً إلكترونياً، يمكنك من الاستعلام عن النتيجة برقم الجلوس فقط، كل المطلوب منك هو دخول موقع مديرية التربية والتعليم لمحافظة الدقهلية وتحديد العام الدراسي والفصل الدراسي الأول ووضع رقم الجلوس وسوف تظهر النتيجة مفصلة بكل المواد التي قام الطالب بأداء الامتحان فيها.

خلال الساعات القليلة القادمة سوف يعتمد السيد اللواء محافظ الدقهلية نتيجة الصف السادس وهو أمر بالغ الأهمية لكل أولياء الأمور والطلاب لمتابعته لاعتبارها سنة انتقالية بين المرحلة الابتدائية والمرحلة الإعدادية، وسوف يتم إعلان النتائج بعد اعتمادها بالمدارس والإدارات وكذلك الموقع الإلكتروني تيسيراً على الطالب وولي الأمر.

وذلك عن طريق رقم الجلوس فقط بخطوات سهلة وبسيطة بدون تعقيد، حيث تحرص وزارة التربية والتعليم توفير جميع الخدمات التي من شأنها تساعد الطالب وولي الأمر، وذلك لمواكبة التطور التكنولوجي في جميع الميادين.