التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية في الكويت والتي توفر للمواطنين الراحة من عناء الزحام والتكدس داخل المصالح الحكومية والوقوف طويلاً داخل الطوابير المرهقة، فمن المعروف أن الكثير من المواطنين في الكويت يبحثون عن طريقة مثلى يتخلصون بها من كافة هذه المشقة أثناء الاستعلام عن المخالفات المرورية.
لذلك قامت دولة الكويت بتوفير خدمة الاستعلام عن مخالفات المرور باستخدام شبكة الإنترنت أي والمواطن في منزله أو داخل مقر عمله دون الحاجة إلى الذهاب إلى المصالح الحكومية، وذلك بالتعاون مع وزارة النقل والمواصلات التي من جانبها تقوم بالإعلان عن الخدمات المرورية والإرشادات الهامة التي تقي من الإصابة بالحوادث وتحافظ على سلامة المواطنين.

الاستعلام عن المخالفات المرورية في الكويت

وحول طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية في دولة الكويت، والتي تولت إصدارها وزارة النقل والمواصلات بها، فكل ما عليك أن تقوم به كالتالي:

  • قم بالنقر على الرابط التالي عبر خدمات وزارة الداخلية دولة الكويت،  وذلك للدخول على البوابة الإلكترونية لدولة الكويت.
  • ثم قم بالنقر على أيقونة زر الاستعلامات عن المخالفات المرورية.
  • ثم قم بإدخال كافة البيانات المطلوبة مثل رقم الهوية ورقم المخالفة ورقم السيارة ورقم هيئة حكومية وغيرها من البيانات المطلوبة الخاصة بك.
  • ثم قم بكتابة الحروف التي تظهر في الصورة التي توجد أمامك وعقب الانتهاء من إدخال كافة البيانات انقر على أيقونة ” بحث ” وسوف تظهر أمامك كافة المخالفات المرورية الخاصة بك، بالإضافة إلى المبالغ المطلوب سدادها وتفاصيل المخالفة المرورية التي تم صدورها ضدك.

والجدير بالذكر أن وزارة الداخلية بدولة الكويت قد عملت على توفير خدمة الاستعلام عن مخالفات المرور للأشخاص والشركات من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة بها دون أي عناء حرصاً منها على توفير الراحة للمواطنين وتوفير الكثير من الوقت والجهد، ليس هذا فحسب بل تتضمن هذه الخدمة إمكانية تسديد المخالفات أيضاً دون مشقة.
يذكر أن هذه الخدمة أثبتت أنها من أفضل الخدمات التي ساهمت في الحد من تزاحم المواطنين كما داخل المصالح الحكومية، بالإضافة إلى سرعة إنجاز المهام بكل دقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *