التخطي إلى المحتوى

الآن يمكنكم الاستعلام عن المخالفات المرورية في مصر بكل سهولة دون الحاجة إلى الذهاب إلى المصالح الحكومية وتكبد عناء الوقوف طويلاً بالطوابير المرهقة، حيث أعلنت الإدارة العامة للمرور، والتي تتبع وزارة الداخلية المصرية، عن قيامها بإطلاق العمل بنظامها الإلكتروني الجديد والذي يتيح إمكانية الاستعلام عن المخالفات المرورية الخاصة بالسيارات باللوحة المرورية.

كما تتيح البوابة خدمة الاستعلام من خلال رخصة القيادة مما يساعد على تطوير كفاءة الخدمة المقدمة للمواطنين وتسهل عليهم إنجاز مهامهم  دون إهدار المزيد من الوقت والجهد، ومن جانبه فقد صرح رئيس لجنة النقل والمواصلات، اللواء سعيد طعيمة،  أنه من المقرر القيام بسن قوانين جديدة تعمل على الحد من التهور وعدم الإلتزام أثناء قيادة السيارات، مشيراً إلى أن نسبة المخالفات في ازدياد مما يتطلب تقسيم هذه القوانين إلى عدد من الشرائح وفقاً لخطورة كل جريمة.

وأكد اللواء طعيمة على اللجنة المسئولة عن سن القوانين سوف تنتهي خلال الأيام القليلة المقبلة من هذه القوانين ليتم إحالتها إلى مجلس الوزراء للتصديق عليها والعمل بها، وفيما يلي طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية في مصر بوابة الحكومة المصرية الإلكترونية.

الاستعلام عن المخالفات المرورية في مصر

وحول طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية فكل ما عليك أن تتبع هذه الخطوات البسيطة بطريقة صحيحة لتحصل على نتيجة دقيقة دون ضياع الوقت أو الجهد:

  • قم بالدخول على بوابة الحكومة المصرية الإلكترونية من خلال النقر على الرابط التالي من هنــــــــا، خدمات المرور الالكترونية.
  • ثم اختر خدمات نيابات المرور.
  • قم باختيار إما خدمة مخالفات رخص المركبات، أو خدمة مخالفات رخص القيادة، حسب رغبتك في الاستعلام.
  • ثم ادخل رقم اللوحة المرورية الخاصة بالسيارة المراد الاستعلام عنها أو رقم رخصة القيادة.
  • انقر على أيقونة “إجمالي المخالفات”، وسوف تظهر في الحال إجمالي المخالفات المفروضة على السيارة والتي يستلزم القيام بسدادها وقيمة الغرامة حال التأخر في السداد.
    والجدير بالذكر أن البوابة الإلكترونية المصرية تحتوي أيضاً على العديد من الخدمات الهامة أبرزها خدمة خاصة لمتابعة الشكاوى والطلبات، وذلك في إطار العمل على تلبية احتياجات المواطنين وتوفير الراحة لهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *