موقع خبر اليوم

بالخطوات كيفية الاستعلام الكترونيا برقم الهوية عن المخالفات المرورية في المملكة العربية السعودية

قامت المملكة العربية السعودية من إنشاء خدمة جديدة الكترونيا، للتسهيل على المواطنين من الاستعلام عن المخالفات المرورية لديهم، دون الذهاب الى الهيئة المختصة برصد ودفع غرامات المخالفات المرورية، فقد قامت الحكومة من تدشين موقع الكترونى رسمى لوزارة الداخلية السعودية، ليقدم العديد من الخدمات التى يحتاجها المواطنين السعوديين والمقيمين داخل المملكة، ومن تلك الخدمات ايقونة الاستعلام عن المخالفات المرورية، التى تتيح الى صاحب المركبة من الاستعلام عن مخالفات الخاصة بالمركبة.

ايضا اتاحة هذه الخدمة عبر موقع وزارة الداخلية من الاستعلام عن كافة المخالفات التى تخص الشخص اة افراد الاسرة او اى شخص يقع تحت كفالته الشخصية، ويتم عملية الاستعلام عن طريق ادخال رقم الهوية الخاصة بالشخص، وسوف يتم إظهار المخالفات الواقعة علية،اضافة الى قيمة المخالفات بالريال السعودى العملية الرسمية للسعودية.

خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية

  1. الدخول على موقع الالكترونى الرسمى لوزارة الداخلية السعودية.
  2. اختيار ايقونة الاستعلامات الالكترونية.
  3. اختيار  خامس اختيار وهو المرور والوقوف عليه.
  4. سوف يظهر جانبه الاستعلام عن المخالفات المرورية قم بالضغط عليها.
  5. سوف يتم الانتقال إلى صفحة الاستعلام المرورى عن المخالفات.
  6. قم بتسجيل او ادخال رقم الهوية الخاصة بك.
  7. كتابة الرمز المرئي الظاهر في مربع.
  8. قم بالضغط على كلمة عرض.
  9. سوف يتم عرض المخالفات الى لم يتم دفعها وقيمتها بالريال السعودى.

ايضا يتيح الموقع اجراء الاستعلام عن التفاصيل الخاصة بكل مخالفة مرورية، ويتم اتباع جميع الخطوات السابقة ولكن يتم اختيار  الاستعلام عن تفاصيل المخالفة المرورية، سوف يتم ظهور صفحة يتم كتابة بها البيانات التالية.

  1. رقم الهوية.
  2. رقم المخالفة.
  3. الرمز المرئي.
  4. الضغط على كلمة عرض.

ويوفر الموقع ايضا معرفة صلاحية التأمين على المركبة، عن طريق تدوين المعلومات الخاصة بالمركبة، مضاف إليها رقم هوية الشخص المالك للمركبة، وهى كالتالى.

  1. رقم الهوية الشخصية.
  2. رقم اللوحة.
  3. الرمز المرئي الموجود بالمربع.
  4. الضغط على كلمة عرض.

فى حالة عدم الدخول على اى اختيار بسبب كتابة الرمز المرئي بطريقة خاطئة، او الرمز المرئى غير واضح امامك، يمكنك من علامة موجودة بجانب الرمز المرئي من تغير الرمز باخر جديد، وهذة هى إحدى خطوات المملكة لتحقيق رؤية 2030.