موقع خبر اليوم

تقديم الدفاع المدني 1439 : رابط تسجيل وظائف المديرية العامة للدفاع المدني وشروط القبول والتسجيل

اليوم بدء قبول تقديم الدفاع المدني 1439 عبر بوابة ابشر للتوظيف الإلكتروني، حيث يفعل رابط تسجيل وظائف المديرية العامة للدفاع المدني وفق مجموعة شروط القبول والتسجيل المنصوص عليها، ومواعيد بداية ونهاية فترة استقبال طلبات التوظيف من الخريجين، تمهيدا لتحديد موعد اعلام اسماء المرشحين للقبول بشكل مبدئي بعد انتهاء التسجيل بالدفاع المدني .

وزارة الداخلية أوردت في إعلان التوظيف بدء القبول والتسجيل من اليوم الأحد الموافق 4-5-1439، وسيفعل رابط التسجيل قبيل العاشرة من صباح اليوم، حيث يستطيع الخريجين بدء تقديم الدفاع المدني 1439، على وظيفية جندي في مجموعة من الوظائف الشاغرة المطلوب شغلها وفق مجموعة من التعليمات والضوابط الخاصة بعملية التسجيل في الدفاع المدني 1439 .

رابط تقديم الدفاع المدني 1439

التسجيل بالدفاع المدني سيكون للطلاب من خريجي الثانوية العامة بكامل أقسامها وخريجي معهد العمارة والتشييد ، وأيضا الثانوية التجارية والصناعية والشهادات التي تعادل تلك المؤهلات، وسيفعل رابط تقديم الدفاع المدنية 1439 اليوم الأحد ، وللدخول مباشرة إلى رابط القبول والتسجيل بموقع وزارة الداخلية، أو موقع  المديرية العامة للدفاع المدني .

تسجيل الدفاع المدني

شروط القبول التسجيل في الدفاع المدني

•    أن يكون المتـقدم سعودي الأصل والمنشأ ويستثنى من شرط المنشأ من نشأ مع والده في أثناء خـدمته للدولة خارج المملكة.
•    أن يكون المتقدم حسن السيرة والسلـوك وغير محكوم عليه بالإدانة في جـريمة مخلة بالشرف والأمانة.
•    أن لا يقل سن المتقدم عن ( 17 ) عاماً ولا يزيد عن ( 30 ) عـاماً حسب بطاقة الأحوال عـند التقديم للخدمة العسكــرية على أن تكون البطاقة سـارية الصلاحية.
•    أن يكون لائقاً طبياً للخدمة العسكرية ولا يقل طول المتقدم عن ( 168 ) سم وان يتنـاسب الوزن مع الطول حسب لائحة اللياقة الطبية للمتقدمين للإلتحاق بالسلك العسكري.
•    أن لا يكون المتقدم سبق له التعيين على وظيفة خاضعة لنظام الخدمة العسكرية أو أنهيت خدماته من أحد الكليات أو المراكز أو المعاهد العسكرية لأي سبب أو موظف في جهة حكومية.
•    أن لا يكون المتقدم متزوجاً من امرأة غير سعودية.
•    أن يجتاز كافة إجراءات واختبارات القبول.
•    يلتزم المتقدم بالعمل في أي منطقة من مناطق المملكة مهما كانت الظروف وفقاً لما يحتمه عليه الواجب وحاجة العمل.
•    يلتزم المتقدم بعد تعيينه بمباشرة العمل في الجهة المعين بها وعدم السماح للغير كائن من كان بالتقدم بطلب نقله مهما كانت المبررات وأي طلب لا يصدر منه لا يمثله ولا يعتد به ، ويلتزم بحصر مطالبته فيما يخص العمل من خلال المراجع المختصة.
•    توفر المؤهل العلمي والفني للوظيفة المتقدم لها مع ضرورة مصادقة المؤهل العلمي والفني من قبل جهة الاختصاص.

ورد في الشروط والتعليمات العامة، السباحة أو إيجاده السباحة لراغبي اجتياز الاختبارات  وباقي التفاصيل ستوضح على بوابة ابشر الإلكترونية رابط تقديم الدفاع المدني .

تحديث : وفق الإعلان والمواعيد المقررة فقد تم البدء في استقبال طلبات التسجيل للخريجين أصحاب المؤهلات الواردة في شروط تقديم الدفاع المدني 1439 ، وذلك للتسجيل على وظائف الدفاع المدني المبينة بعالية من خلال رابط ابشر وزارة الداخلية .