التخطي إلى المحتوى

انسحاب خالد علي ، أعلن المرشح الرئاسي خالد علي انسحابه رسميًا من خوض الانتخابات الرئاسية والتي من المفترض أجراءها شهر مارس القادم، وقد كانت الصفحة الرسمية للمرشح خالد علي على الفيس بوك أكدت أن هناك اجتماعًا للحملة الانتخابية للمرشح سوف يتم اجراءه اليوم، وبناء عليه سوف يعقد مؤتمرًا صحفيًا عقب انتهاؤه.

ونقلًا عن الصفحة الرسمية للمرشح الرئاسي فإنه سيعقد

 ” مؤتمر صحفي غدا الساعة 6 مساء في مقر حملة المرشح الرئاسي خالد على للإعلان عن موقفه النهائي من السباق الرئاسي”.

أسباب انسحاب خالد علي من السباق الرئاسي

وقد ذكرت مصادر صحفية أن الحملة تواجه مشكلات تخص جمع التوكيلات اللازمة للتقدم بالورق الخاص بالترشح، خاصة أن العدد المطلوب يبلغ 25 ألف توكيل، الأمر الذي يشكل صعوبة لأعضاء الحملة، وذلك لأن المهلة المحددة لجمع التوكيلات قد أوشكت على الانتهاء في تمام الساعة الثانية عصرًا من يوم التاسع والعشرون من شهر يناير الجاري.

جدير بالذكر أن خالد علي قد أعلن عن نيته في خوض الانتخابات الرئاسية منذ ما يقرب من أسبوع فقط.

وقد ذكر الناشط الحقوقي خالد علي أثناء المؤتمر الصحفي اليوم، بأن الجدول الزمني للعملية الانتخابية يعد ظالمًا جدًا، وأن اللجنة المختصة بفرز التوكيلات رفضت أن تعطي الحملة جوابًا رسميًا بعدد التوكيلات المؤيدة لترشحه للانتخابات الرئاسية، معتبرًا أن ذلك غيابًا للشفافية المفترضة والتي تعبر عنها اللجنة.

يذكر أيضّا أنه قد تم إلقاء القبض على المرشح الثاني “الفريق سامي عنان” أمس الثالث والعشرون من يناير 2018، وذلك بعد أن أعلن رسميًا ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة بيومين، وقد ذكرت مصادر بالنيابة العسكرية أنه بذلك قد خالف مواد بالدستور تمنع أعضاء المجلس العسكري من الترشح للرئاسة، إذ أنه يعتبر في حالة استدعاء دائم، وقد منعت النيابة العسكرية النشر فيما يخص التحقيق مع الفريق سامي عنان، إلا ما قد تصدره هي نفسها من بيانات تخص القضية.

وعلى الجانب الأخر فقد تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي بأوراق ترشحه اليوم 24 يناير 2018، وذلك بعد اكتمال حصوله على العدد اللازم من التوكيلات الخاصة بالتقدم للترشح.

خالد علي ينسحب رسميًا

ومن خلال هذا الفيديو أعلن خالد علي انسحابه رسميًا من خوض الانتخابات

مباشر | #خالد_علي يعلن انسحابه من خوض السباق الرئاسي

Posted by Solafa Magdy on Mittwoch, 24. Januar 2018

هذا وقد أعلنت الصفحة الرسمية للمرشح المنسحب أن أعضاء الحملة قد اتخذوا القرار مجتمعين وأنه ليش قرارًا فرديًا لخالد علي فقط

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *