التخطي إلى المحتوى

تعقد لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب المصري، مؤتمرًا موسعًا، غدًا الأربعاء، لعرض عدد من النقاط الهامة المتعلقة بقوانين الصحافة والإعلام والمطروحة للنقاش داخل المجلس خلال الفترة الحالية، وذلك بحضور عدد كبير من رؤساء تحرير الصحف والكتاب الصحفيين وعدد من الإعلاميين بالإضافة إلى مشاركة عدد من القنوات الفضائية.

وشهدت اللجنة العديد من اختلافات في وجهات النظر الخاصة بقانون تنظيم الصحافة والإعلام وحول تشكيل الهيئات المنصوص عليها في الدستور المصري، وبخاصة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وما يتعلق به من فصله عن قانون تنظيم الصحافة والإعلام الموحد.

الجدير بالذكر أن عددًا من نواب البرلمان شاركوا في جلسة اليوم الثلاثاء، بمقر المجلس الأعلى للصحافة خلال الجلسة الثانية حول قانون تنظيم الصحافة والإعلام، بمشاركة عدد من نواب الكتل المختلفة، والتي أعدت مشروع “القانون الموحد، بالإضافة إلى رئيس المجلس الأعلى للصحافة وهيئة المكتب، ونقيب الصحفيين يحيي قلاش، وعدد من كبار الصحفيين.

كما حضر الاجتماع كل من جلال عارف، رئيس المجلس الأعلى للصحافة، وضياء رشوان نقيب الصحفيين السابق وكارم محمود عضو مجلس إدارة نقابة الصحفيين، والكاتب الصحفي جمال فهمي والإعلامي جمال الشاعر وعدد كبير من كبار الصحفيين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.