التخطي إلى المحتوى

جامعة جدة: أفصحت عمادة الدراسات العليا الموجودة  بجامعة جدة عن بدء التقديم للقبول ببرامج الدراسات العليا ابتداء من غدا الأحد.وذكر عميد الدراسات العليا بجامعة جدة الدكتور عبدالله بن عقال المزروعي,

أن التقديم سوف يكون لجميع الراغبين الذين تنطبق عليهم محددات وقواعد الموافقة بهذه البرامج بأسلوب إلكترونية من خلال مدخل الموافقة الإلكترونية بموقع عمادة الدراسات العليا الإلكتروني.

الموقع الالكتروني لجامعة جدة

وأكمل أن الموقع الإلكتروني لجامعة جدة لعمادة الدراسات العليا يحتوي مختلَف البرامج المتوفرة للتقديم، ومحددات وقواعد الموافقة، وآلية الموافقة والمفاضلة بهذه البرامج، وأيضاًً الروزنامة لإجراءات الموافقة.

وأبان الدكتور المزروعي أن البرامج المطروحة تضم برامج أكاديمية عامة،

جامعة جدة تفتح باب القبول في برامج الدراسات العليا للعام المقبلجامعة جدة

وبرامج تنفيذية ومهنية خاصة، ومن ضمنها برامج نوعية ومميزة تتاح لأول مرة بالجامعات المملكة السعودية ومعتمدة بوزارة الخدمة المدنية، وتتوافق مع مطالب ماركت الشغل والاحتياجات المستقبلية للمشاريع الوطنية الكبرى وتتوافق مع مشاهدة المملكة ٢٠٣٠.

وشدد أن جامعة جدة تحاول عن طريق هذه البرامج إلى إتاحة الإمكانية للراغبين في إنهاء دراساتهم العليا، كما تهدف الى استقطاب الكوادر المؤهلة التي تأمل الى تعديل إمكانياتها وغلاء المستوى العلمي لها، متمنياً للمتقدمين النجاح والتوفيق.

 البرامج المطروحة

تضم برامج أكاديمية عامة،

وبرامج تنفيذية ومهنية خاصة،

ومن ضمنها برامج نوعية ومميزة تتاح لأول مره بالجامعات المملكة السعودية ومعتمدة بوزارة الخدمة المدنية،

وتتوافق مع مطالب ماركت الشغل والاحتياجات المستقبلية للمشروعات الوطنية الكبرى وتتوافق مع مشاهدة المملكة ٢٠٣٠.
وشدد المزروعي أن جامعة جدة تحاول عن طريق تلك البرامج إلى إتاحة الاحتمالية للراغبين في إتمام دراساتهم العليا، كما تهدف الى استقطاب الكوادر المؤهلة التي تأمل الى تعديل إمكانياتها وغلاء المستوى العلمي لها،

نبذة عن جامعة جدة

تم صدور القرار السامي رقم 20937 بتاريخ 2/6/1435 هـ والقاضي بالموافقة على قرارت مجلس التعليم العالي المتخذة في جلسته( الثانية والسبعين) المنعقدة بتاريخ 4/6/1434هـ على انشاء جامعة جدة، وتعتبر من أحدث جامعات المملكة العربية السعودية.

الكليات

  • كلية التربية
  • كلية الطب
  • كلية الهندسة
  • كلية العلوم
  • كلية الآداب والعلوم الإنسانية
  • كلية المجتمع
  • كلية الأعمال
  • كلية الحاسبات وتقنية المعلومات

 

  نقلا عن     ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

متمنياً للمتقدمين النجاح والتوفيق.

لأي استفسار نحن أسرة موقع خبر اليوم موجودين لمساعدتكم اترك تعليق لأي استفسار

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *